الأحد 19 مايو 2024

مفتي الجمهورية ينتقد الفتاوى الشاذة للإرهابيين التي تخالف تعاليم الإسلام

11-3-2017 | 12:22

انتقد مفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام الفتاوى الشاذة غير العلمية للإرهابيين والتي تخالف تعاليم الإسلام وكل الأديان والتى لا تصمد أمام الفكر العلمي الصحيح للأديان التي تنبذ الإرهاب بكل أشكاله وصوره. 
ودعا مفتى الجمهورية ـ في كلمته خلال افتتاح مؤتمر الشئون الإسلامية الذي بدأت أعماله اليوم حول دور القادة وصانعى القرار فى نشر السلام والتصدي للإرهاب ـ كل المؤسسات الدينية في العالم الإسلامي والعربي بتحمل مسئولياتها لمواجهة التحديات الراهنة، وأهمها تحدي الإرهاب الذي يطال كل المجتمعات، وذلك بالعمل لإبراز صورة الإسلام الحضارية والإنسانية..مناشدا المسئولين بالوقوف صفا واحدا أمام تلك التحديات لتحقيق الاستقرار للمجتمعات. 
وأشار علام إلى الرسالة السامة لكل الأديان بالاهتمام بنشر ثقافة السلام والبناء وتعمير الأرض وإرساء حياة إنسانية للجميع وهي فحوى رسالة الرسل، وفي مقدمتهم رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم..مبينا أن القرآن الكريم تضمن في آياته تلك المعاني. 
وأوضح مفتى الجمهورية أن الإسلام وكل الأديان السماوية تقر بقيم التعايش والسلام والأمان والبناء ونبذ العنف..مشيرا إلى المسئولية المشتركة للجميع من قادة وعلماء في تحقيق ذلك..معربا عن أمله في الخروج ببرامج عمل من المؤتمر تؤسس لنشر ثقافة السلام ونبذ الإرهاب.