الإثنين 20 مايو 2024

المستشار الثقافي الإيطالي يفتتح قاعة الأنشطة الإيطالية بكلية السياحة والفنادق بالأقصر

21-2-2018 | 16:28

افتتح المستشار الثقافي الإيطالي والمدير الإقليمي بقارتي أفريقيا وآسيا للمراكز الثقافية الإيطالية الدكتور باولو ساباتيني، اليوم الأربعاء، قاعة الأنشطة الإيطالية بكلية السياحة والفنادق التابعة لجامعة جنوب الوادي فرع الأقصر.
وقام المستشار الثقافي الإيطالي بجولة بداخل الكلية تفقد خلالها عدة أقسام تضمنت قسم تعلم فنون الطهي، وغرف الاستقبال، والمعمل الخاص باللغات، وقاعات الدراسة، ومتحف الكلية، وأثنى على مستوي الكلية وما تحتويه من وسائل تعليمية ذات مستوى رفيع.
وقال إن الإهداء الذي قدمته السفارة الإيطالية للمركز الثقافي الإيطالي بكلية السياحة والفنادق بالأقصر والمتمثل في مجموعات من الكتب التي تتناول الأدب الإيطالي والمراجع الإيطالية المهمة هي مقدمة لتعاون مستقبلي بين الجانبين، مشيرا إلى أنه سوف يتم توفير طاهٍ إيطالي للتدريس للطلاب بداخل الكلية لتدريبهم على إعداد المأكولات الإيطالية الأصلية.
من جانبها، أكدت عميد كلية السياحة والفنادق بالأقصر الدكتورة صابرين جابر عبد الجليل عمق العلاقة بين الحضارتين المصرية والإيطالية، موضحة أنه تم الاتفاق خلال اللقاء مع المستشار الثقافي الإيطالي على دعم القطاع السياحي المصري من خلال مشاركة الطلاب كأعضاء منظمين بالحفلات الموسيقية الإيطالية التي ستقام خلال الفترة المقبلة بالأقصر، بالإضافة إلى عقد عدة فعاليات ثقافية بالتعاون بين الكلية والسفارة.