السبت 15 يونيو 2024

مدير المنظمة العربية للتنمية الإدارية: تجربة فلسطين الإدارية ناجحة رغم ظروف الإحتلال

أخبار21-2-2018 | 16:58

أكد الدكتور ناصر القحطاني مدير عام المنظمة العربية للتنمية الإدارية، أن دولة فلسطين على الرغم من ظروف الإحتلال الصعبة إلا أن تجربتها الإدارية تعتبر من أنجح التجارب في الوطن العربي.
جاء ذلك خلال استقبال القحطاني اليوم الأربعاء لموسى أبو زيد رئيس ديوان الخدمة الفلسطيني بمقر المنظمة العربية للتنمية الإدارية بالقاهرة .
وشدد مدير عام المنظمة العربية للتنمية الإدارية على أهمية التعاون مع ديوان الموظفين العام بفلسطين، مشيرا إلى أن المنظمة تقدم كامل خبراتها لدعم التنمية الإدارية والتطورات المستمرة في الجهاز الإداري للدولة الفلسطينية، ونوه بدور فلسطين كعضو فاعل في الجمعية العمومية للمنظمة.
من جانبه،أشاد رئيس الموظفين العام بفلسطين بدور المنظمة على مستوى الوطن العربي، ونوه بأنشطتها وفعاليتها على مدار سنوات مما جعلها من أعرق المؤسسات التدريبية والتنموية العربية. 
وقال أبوزيد : لقد تباحثنا اليوم مع مدير المنظمة الدكتور القحطاني وهو رجل منفتح وله إطلاع كبير حول المدرسة الوطنية للإدارة في فلسطين وهي من أنجح المؤسسات التدريبية الفلسطينية التي كانت فكرة لمدة عشرون عاماً، ثم تحولت إلى انجاز حقيقي مجسد على أرض فلسطين. مشيرا إلى أن المدرسة اليوم هي واحدة من أهم مدارس الإدارة على مستوى المنطقة. 
وأضاف : بحثت مع الدكتور ناصر التعاون الثلاثي بين المنظمة والديوان ومركز كازرتا للتدريب في إيطاليا، للتحول إلى مدرسة عربية للإدارة تعمل على تدريب الكوادر العربية وقد بدأنا ونقوم بتدريب كوادر من أفريقيا ونريد أن نوسع التعاون من خلال المنظمة العربية للتنمية الإدارية لنقوم بتدريب الكوادر العربية وخاصة على مستوى القيادات الإدارية العليا والمتوسطة.
وأشار إلى أنه على الرغم من ظروف الاحتلال الصعبة والقاسية لكن الديوان قدم تجربة إدارية ناجحة وصمد واستمر في تقديم خدماته مع بالقي قطاعات الدولة للمواطن الفلسطيني المناضل وهو أمر يحسب لكل موظفي الديوان ويدل على انتمائهم لوطنهم.