الخميس 13 يونيو 2024

دومة يعترف بإلقاء مولوتوف على مجلس الشعب في فيديو مع الإبراشي

21-2-2018 | 19:22

عرضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة برئاسة المستشار محمد شرين فهمي، فى إعادة محاكمة أحمد دومة في أحداث مجلس الوزراء، الأسطوانة الثالثة بجلسة اليوم، وتحتوي على حوار للإعلامي وائل الإبراشي والمتهم أحمد دومة.

ووندد وائل الإبراشي، خلال الأسطوانة، بوجود منظمات ودول أجنبية وراء أحداث العنف التي شهدها محيط مجلس الشعب ومجلس الوزراء، وووجود أشخاص يلقون زجاجات مولوتوف على مجلس الشعب.. وهنا رد دومة على المذيع، قائلًا: "أنا أعترف بإمساك زجاجات المولوتوف وإلقائها على ده... لا أرمي الزجاجات على مبنى مجلس الشعب كمبنى، أنا بالقى الزجاجات على أشخاص يرتدون ملابس عسكرية ويطلقون عليّا الرصاص، والصور مجودة بإطلاق نار من سلاح آلي من داخل شرفة الدور الأرضى بمجلس الشعب، ويوجد مولوتوف ألقى من أعلى مجلس الشعب على المجمع العلمي، وإذا كان البقاء في الميدان والمواجهات هي الحل لنا أو يمكن الانسحاب من الميدان لترتيب أوراقنا والعودة مر أخرى للشارع".

وعرضت المحكمة أسطوانة أخرى تحمل عنوان "برنامج الحقيقة"، مدته 11 دقيقة و17 ثانية، وظهر فيه الإعلامي الإبراشي يقول: "كلام الناشط السياسي أحمد دومة يقول أنا صنعت المولوتوف وألقيته على الجيش بمجلس الشعب، ووجت عددا كبيرا من المحامين عايزين يعملوا دعوة ضد دومة لاعترافه بإلقاء المولوتوف على ضباط الجيش".