الخميس 16 مايو 2024

جامعة حلوان تنظم مؤتمرًا علميًا حول «أدب الأطفال ودوره في التنمية المستدامة»

أخبار22-2-2018 | 12:52

افتتح الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان مؤتمر "أدب الأطفال ودوره في التنمية المستدامة ـ محلياً وعربياً وعالمياً  ".

حيث رحب رئيس الجامعة بالحضور،مبديا سعادته بافتتاحه المؤتمر للعام السادس على التوالي ، مؤكداً على أهمية أدب الطفل ،حيث أنه ليس مجرد كلمة أو قصة تسرد، ولكنها قيم وعادات تغرس في سلوك الطفل.

وأشار نجم إلى أن الهدف الرئيسي من هذا المؤتمر هو تحسين أوضاع البلاد من خلال التربية السليمة للأطفال وتكوين شخصيتهم من خلال القراءة والاطلاع والتفكير النقدي والتحليلي ، حيث أن فترة الطفولة تعد هي الفترة الذهبية للقراءة في حياة الإنسان ، و لن تستطيع أي بلد النهوض بشعبها إلا من خلال القراءة ، مؤكداً أهمية تنفيذ توصيات المؤتمر.

وأشار أن المؤتمر يناقش عدد من المحاور وهي : الإنتاج الفكري لأدب الأطفال بأنواعه المتعددة ، ومناقشة جهود المؤسسات الثقافية وعلى رأسها المكتبات العامة والمدرسية والمراكز الثقافية في تشجيع الإنتاج والعمل على جذب الأطفال للقراءة.

وأشادت الدكتورة منى فؤاد نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث بالمؤتمر ومنظميه ، وأكدت أن أدب الطفل من اأمور الهامة المرتبط بالعلوم الإنسانية بشكل عام .

ووجهت سيلبيا جرخالبا مديرة المركز الثقافي الأسباني "معهد ثربانتس" الشكر للحضور مؤكدة أن إسبانيا مثل مصر تهتم بمؤتمرات أدب الطفل حيث يساعد أدب الطفل علي التعليم بشكل جيد ومثمر وفعال وتعطي الأطفال مجموعة من القيم التي ستظل معهم مدى الحياة ، مؤكدة أن كبار الكتاب الأسبان يهتموا أيضا بكتاباتا أدب الطفل .