الأحد 16 يونيو 2024

رئيس وزراء فرنسا يؤكد على العمل بفاعلية لترحيل المهاجرين المرفوضة طلباتهم

22-2-2018 | 17:46

أكد رئيس وزراء فرنسا إدوار فيليب عزم الدولة على العمل بفاعلية أكبر لترحيل المهاجرين الذين رفضت طلباتهم للجوء، وذلك غداة عرض الحكومة مشروع القانون الجديد حول اللجوء والهجرة.
وقال فيليب - في مقابلة مع صحيفة (لا فوا دو نور) الإقليمية ، نشرت اليوم الخميس - إن منظومة استقبال الأشخاص الذين تنطبق عليهم شروط حق اللجوء لا تعمل بالفاعلية المطلوبة، بينما لا يتم ترحيل بالقدر الكافي هؤلاء الذين لا يحق لهم البقاء في فرنسا. 
وأشار الى أن هناك زيادة %20 في عمليات الإبعاد في يناير 2018 مقارنة بنفس الفترة العام الماضي، مؤكدا أن المناقشات لا تزال جارية مع الدول الأصلية للمهاجرين التي يتعين عليها قبول تسلم رعاياها. 
يشار الى أن الحكومة الفرنسية كشفت أول أمس الأربعاء عن قانون جديد يتعلق بالهجرة واللجوء يهدف إلى مكافحة الهجرة غير الشرعية وإصلاح حق اللجوء وتعزيز اندماج اللاجئين.
وينص القانون "المثير للجدل"، والذي جاء بأمر من الرئيس إيمانويل ماكرون، على تمديد مدة البقاء في مراكز الاعتقال المخصصة للمهاجرين من 45 يوما إلى 90 يوما، وتقليص فترة طلبات الاستئناف، أمام المحكمة الفرنسية لحق اللجوء، بالنسبة للذين رفضت ملفاتهم، من 30 يوما إلى 15 يوما.