الأربعاء 29 مايو 2024

وكيل الأزهر ورئيس الجامعة يتفقدان الدراسة بكلية الدراسات بقنا

أخبار22-2-2018 | 18:50

تفقد الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، والدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، سير الدراسة بكلية الدراسات الإسلامية للبنين بمحافظة قنا.


جاء ذلك في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، بضرورة متابعة العملية التعليمية بالجامعة والمعاهد الأزهرية.


وأوصى وكيل الأزهر الطلاب، بضرورة الاستفادة مما يقدمه أساتذة الجامعة من علم قويم ومنهج أزهري سليم، وتحصيل العلوم داخل قاعات المحاضرات والتواصل مع الأساتذة بشكل مستمر، مؤكدا على ضرورة تدريب الطلاب على إعداد البحوث العلمية وخاصة التي تتعلق بقضية القدس الشريف، مع تنمية قدراتهم وتوجيههم نحو خدمة وطنهم.


وأوضح وكيل الأزهر، أن كافة قطاعات الأزهر الشريف وضعت قضية القدس في صدارة أجندتها وأنشطتها خلال العام الجاري، كما أنها ستكون محور أنشطة "المهرجان الأول لإبداعات طلاب الأزهر"، المقرر عقده في أبريل المقبل، ويشمل مختلف المجالات الثقافية والأدبية والفنية.


من جانبه، أكد الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، أهمية عقد لقاءات مع الطلاب لبحث متطلباتهم، موجها العمداء بفتح مكاتبهم والاقتراب من فكر الطلاب ودعم الأنشطة الطلابية.