الثلاثاء 18 يونيو 2024

اللواء نور الدين: زيارة الرئيس لأكاديمية الشرطة للوقوف على آخر الاستعدادات

أخبار23-2-2018 | 17:05

قال اللواء محمد نور الدين، مساعد وزير الداخلية الأسبق: إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يدرك تضحيات القوات المسلحة والشرطة، ويعمل على رفع روحهم المعنوية والاطمئنان على التدريبات الأساسية للطلاب، من خلال زيارته اليوم لأكاديمية الشرطة وقبلها الاثنين الماضي للكلية الحربية.

وأضاف في تصريحات لـ"الهلال اليوم"، إن تدريبات أكاديمية الشرطة اليوم أشبه بتدريبات الصاعقة والعسكرية، بسبب حجم الخطر الذي يهدد البلاد وتسليح الإرهابيين بأسلحة وصواريخ وقذائف متقدمة، مشيرا إلى أن التدريبات السابقة لقوات الشرطة كانت في الأعمال الشرطية مثل مطاردة الجنائيين والتعامل مع المسجلين خطر.

وتابع نور الدين: إن طلاب الأكاديمية الذين زارهم الرئيس في فترة تدريب حاليا تستمر 45 يوما؛ للتأهيل من الحياة المدنية إلى الحياة الشرطية، مؤكدا أن الزيارة تركت أثرا طيبا على ضباط الشرطة والطلاب وأسرهم، وتعد محاولة من الرئيس ليشد على أيدي أبنائه من أفراد الشرطة وترفع روحهم المعنوية عاليا.

وأوضح، أن السيسي يقف أيضا خلال تلك الزيارة على الاستعدادات الجادة، ويلمس أي نقص في الدعم والإمكانيات اللوجيستية، ليكون الطلاب وأفراد الشرطة على أهبة الاستعداد وأعلى مستوى لمواجهة الأخطار في سيناء، وكل محافظات الجمهورية والحدود وكافة الاتجاهات الاستراتيجية.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أجرى زيارة صباح اليوم، إلى كلية الشرطة بحضور وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار، تفقد خلالها الطابور العسكري الصباحي للطلبة والطالبات، وعدد من التدريبات الصباحية، قائلا: إن رجال الشرطة هم العين الساهرة علي أمن وسلامة الوطن، مشيدا بما يقدمونه من تضحيات وبطولات في سبيل الحفاظ على استقرار مصر وشعبها والتصدي لأي محاولات للمساس بها.