الجمعة 17 مايو 2024

أبرز الأفلام المرشحة لجوائز الأوسكار

فن23-2-2018 | 23:28

ينتظر محبو الأفلام الأجنبية، الحدث العالمي الفني الأكبر "الأوسكار" في دروته الـ90، المقرر إقامته يوم 4 مارس المقبل، وفي التقرير التالي،  نرصد أبرز الأفلام المرشحة وهي:


فيلم " أنا الحب"

تجري أحداث فيلم "أنا الحب" عام  1983 بشمال إيطاليا  وهو عبارة عن مباراة من الحوارات الثقافية الجميلة عن التاريخ والحب، وكيفية اكتشاف الذات، ويتخلل مشاهد الفيلم السينمائي، معالم جميلة لإيطاليا بمشاهد صنعها بإبداع مخرجه جوادانيينو وهو من بطولة تيموثي شالاميه.

 

فيلم "دانكرك" Dunkirk

فيلم "دانكرك" مرشح لثماني جوائز "أوسكار" في الإخراج والتصوير والمونتاج والموسيقى التصويرية والمونتاج الصوتي وتصميم الإنتاج، وهو فيلم حربي من إخراج وكتابة كريستوفر نولان، تجري أحداثه خلال فترة الحرب العالمية الثانية.

 الفيلم من بطولة فيون وايتهيد وتوم غلين كارني وجاك لودين وهاري ستايلز وانيورين بارنارد وجيمس دارسي وباري كوغان وكينيث براناه وكيليان مورفي ومارك رايلانس، صدر الفيلم في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة بتاريخ 21 يوليو 2017، وصدر في الشرق الأوسط بتاريخ 27 يوليو من نفس الشهر.

 تلقى الفيلم مديحا كبيرا من النقاد الذين أشادوا بالتصوير والتمثيل والإخراج والموسيقى التصويرية، مع بعض النقاد الذين وصفوه بواحد من أفضل الأفلام الحربية على الإطلاق، وأفضل أفلام نولان حتى الآن.

 

فيلم "رجل الاستعراض العظيم" The Greatest Showman

 أحداث فيلم The Greatest Showman مستوحاة من رحلة صعود الفنان الاستعراضي بي. تي. بارنوم "هيو جاكمان"، الذي بدأ حياته عاملًا ببعض المهن المتواضعة، لكن بعد طرده من الوظيفة يقرر الاتجاه إلى تنظيم العروض الاستعراضية والترفيهية، ويستعين بمجموعة من الأشخاص غريبي الأطوار لجذب الجماهير، إلى أن يصبح الرجل الأول في مجال صناعة الترفيه على مستوى العالم  وهو من بطولة هيو جاكمان "بي. تي. بارنوم"  وميشيل ويليامز شاريتي بارنوم، وزاك إيفرون فيليب كارلايل.

 

فيلم " أنا تونيا"

فيلم "أنا تونيا" مرشح لـ 3 جوائز أوسكار جائزة أفضل ممثلة لمارجريت روبي وجائزة أفضل ممثلة مساعدة لأليسون جاني وجائزة الأوسكار لأفضل مونتاج لتاتيانا اس ريجيل، تدور أحداثه حول تونيا هاردينج متزلجة جليد بارعة، يرتفع مستواها ويعلو شأنها في التصنيف الأمريكي لأبطال التزلج على الجليد، بينما تتقدم بُخطى ثابتة وقفزات واسعة نحو نجاحها المبهر في اللعبة، يتهدد الشك مستقبلها الرياضي حين يتدخل زوجها السابق في الأمور.

 

فيلم "Get Out"

فيلم Get Out أو "اخرج من هنا" هو مرشح لأربع جوائز مهمة وهي: أفضل فيلم، وأفضل ممثل لبطله الشاب الأسمر دانييل كالويا Daniel Kaluuya، وأفضل سيناريو لمخرجه چوردان پيل Jordan Peele، وكذلك أفضل مخرج، تدور أحداث الفيلم حول شاب إفريقي أمريكي يزور عائلة حبيبته البيضاء في عزبة مملوكة لهم، لكنه يكتشف أن العزبة التي يقيم بها أهل حبيبته قد اختفى عدد كبير من سكانها في ظروف غامضة، ومن هنا ينذره أحد قاطني العزبة بضرورة الخروج بأقصى سرعة، لكنه يدرك أن القول أيسر كثيرًا من الفعل.

فيلم "The Post"

فيلم "The Post"  أيضا يعد من الأفلام المرشحة لجائزة الأوسكار ويقوم على أحداث حقيقية، متناولًا عملية دامت في "الولايات المتحدة الأمريكية" خلال فترة رئاسة أربعة رؤساء، تم خلالها التستر على وثائق سرية حول تطور الولايات المتحدة اﻷمريكية في حرب فيتنام، فتقوم أول ناشرة صحف في تاريخ أمريكا بالتعاون مع محرر متمكن من عمله بالتحالف معًا في معركة غير مسبوقة بين الصحافة والحكومة، وهو من ﺇﺧاﺝ: ستيفن سبيلبرج، وتأليف جوش سنجر وليز هانا وبطولة ميريل ستريب وتوم هانكس وأليسون بري وكاري كوون  ومايكل ستولبيرج  وبرادلي ويتفورد.