السبت 28 سبتمبر 2024

داني جلوفر: أعجبت بدور «مانديلا» وجسدت شخصيته في عمل درامي

فن25-2-2018 | 14:58

قال الممثل الأمريكي العالمي "داني جلوفر" إنه أعجب بشخصية الزعيم الأفريقي والمناضل نيلسون مانديلا، وقدم شخصيته في عمل درامي خلال عامي 1986 / 1987. موضحا أنه ساعده كثيرا في تأدية هذا الدور قراءة خطابات مانديلا داخل السجن لزوجته.

وأضاف جلوفر - خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الأحد على هامش مشاركته في مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة - أنه التقى بالزعيم نيسلون مانديلا عندما كان رئيسا لجنوب أفريقيا وصار صديقا له خاصة بعد أن علم مانديلا أن جلوفر قدم شخصيته في عمل درامي.

وتابع، أنه ولد عقب الحرب العالمية الثانية بعام واحد، وكان شاهدا خلال فترة نشأته وشبابه على كثير من الأحداث وقتها ومنها استقلال الدول الأفريقية وهو ما أثر على أعماله، مشيرا إلى أنه كان حريصا خلال عمله أنه ينتج عملا فنيا جيدا يقدم له قيمة عالية.

وأوضح الممثل الأمريكي ، أنه لأول مرة يزور أسوان، ولكنه زار الأقصر مرتين قبل ذلك خلال مهرجان السينما وزار المعابد الأثرية هناك، موجها الشكر لإدارة المهرجان على توجيه الدعوة له لحضور فعالياته بمدينة أسوان. 

وأكد جلوفر - خلال المؤتمر - أنه يهتم بالمرأة من خلال أعماله وأنه قدم العديد من الأدوار التى تلعب خلالها المرأة دورا مهما في خدمة المجتمع.. لافتا إلى أن الإنسانية لو عادت للوراء 15 ألف سنة سنجد أن المراة والفلاحة في الزراعات تعيش حياتها ببساطة شديدة، وأن الحروب دائما ما يبدأها الرجال وليس النساء.

من جانبها، قالت "ايليان" زوجة جلوفر ، إنها تعمل أستاذة في مجال التعليم، وتركز في مجال أبحاثها أثناء دراستها بالبرازيل على تعليم الأطفال الصغار عدم التفرقة العنصرية بين الجنس البشري.

وعن زيارتها لمصر، قالت "ايليان"، إنها تحب مصر وأهلها وهذه ليست الزيارة الأولى لها لمصر ولكن زارت الأقصر من قبل برفقة زوجها، مشيرة إلى أنها تشعر بالحب لهذا المكان وكأنها تعيش في بلادها.