الخميس 13 يونيو 2024

عمادي: الإرهاب يتخذ من أزمات الأمة فرصة لتنفيذ مخططه

أخبار26-2-2018 | 15:15

قال الدكتور فريد أسد عمادي وكيل وزارة الأوقاف بالكويت، إن الإرهاب ليس ظاهرة عابرة إنما يقوم على أسس منهجية جامعة معوجة التفكير اتخذ من إشكاليات الأمة الاقتصادية وخلافاتها السياسية وأزماتها فرصة لتنفيذ مخططاته وأجنداته الممولة، مضيفا أنه ظاهرة عملت على تشويه صورة الإسلام أمام العالم بإهدار الدماء التي عصمها الدين الإسلامي.

وأضاف في كلمته خلال مؤتمر "صناعة الإرهاب ومخاطره وحتمية المواجهة وآلياتها" الذي ينظمه المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن القضاء على تمدد المنظمات الإرهابية الجغرافي في العراق وسوريا وبلاد الشام ليس كافيا إنما يجب التوافق الأممي والعالمي ووضع استراتيجية واضحة لمواجهة الإرهاب.

وأشار إلى أن الإرهاب يستخدم الفضاء الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي لنشر أفكاره وأن هذه الجماعات كالورم السرطاني كلما استأصلته في مكان عاد من جديد ليتمدد ويجعل له في كل منطقة أتباع، مضيفا أنه لا يوجد وقت للكلمات التي ترصد الواقع إنما يجب قطع الطريق على مخططاتهم الشيطانية وإعادة راية الإسلام عالية وخالية من الشوية.

ويعقد الآن المؤتمر الدولي للمجلس الأعلى للشئون الإسلامي في دورته الثامنة والعشرين والذي يعقد تحت عنوان "صناعة الإرهاب ومخاطره وحتمية المواجهة وآلياتها"، على مدار يومين بمشاركة وفود من مختلف دول العالم.