الخميس 27 يونيو 2024

بتكلفة 2.5 مليار جنيه.. تنفيذ 70% من طريق «شبرا - بنها» الحر

21-1-2017 | 13:17

كتب: أحمد جمعة

تفقد الدكتور جلال سعيد وزير النقل، اليوم السبت، أعمال تنفيذ طريق "شبرا - بنها" الحر بطول 40كم، وتكلفة إجمالية قدرها 2.5 مليار جنيه وبلغت نسبة التنفيذ به 70%.

 

بدأت الجولة بتفقد أعمال تنفيذ أعمال إنشاء الكوبري الضخم الذي يربط الطريق الدائري حول القاهرة مع طريق شبرا بنها الحر، بتكلفة إجمالية للكوبري 180 مليون جنيه وبلغت نسبة التنفيذ به 97%.

 

ثم تفقد الوزير القطاعات المختلفة للمشروع ومنها الجزء من الدائري الإقليمي المكمل لطريق "شبرا / بنها" حتى طريق "القاهرة الإسكندرية" الزراعي.

 

وقال الوزير في تصريحات له: إن الطريق سيساهم في تخفيف الضغط المروري على طريق "القاهرة - الإسكندرية" الزراعي الذي يمر عليه ما يزيد عن 140 ألف سيارة في اليوم، وخلق محور جديد يربط مباشرة بين الطريق الدائري والطريق الدائري الإقليمي دون الدخول إلى الكتل السكنية المزدحمة.

 

ثم تفقد وزير النقل أعمال تنفيذ كوبري بنها العلوي الجديد على نهر النيل فرع دمياط، والذي يربط بين طريق "بنها – المنصورة" حتى طريق الإسكندرية الزراعي بطول 6.5 كم وبتكلفة حوالى 595 مليون جنيه ضمن الطريق الدائري.

 

وأشار وزير النقل إلى أن أعمال تنفيذ المشروع القومي تسير بخطى سريعة، حيث تم الانتهاء من 8 طرق بتكلفة 6 مليارات جنيه، وهناك 4 طرق جاري تنفيذها ضمن المشروع القومي للطرق، بإجمالي أطوال 350 كم.

 

ولأضاف أنه هناك تقدم كبير في سير العمل بمشروعات طريق جنـوب الفيوم - الواحات، والذي تبلغ تكلفته الإجمالية 400 مليون جنيه، وبلغت نسبة تنفيذه 82%، وطريق "الفرافرة - عين دالة" والذي يبلغ طوله 90 كيلو متر بتكلفة إجمالية 412 مليون جنيه، وبلغت نسبة التنفيذ به 88% والطريق الدائري الإقليمي بطول 92 كم بتكلفة 9.5 مليار جنيه والذي بلغت نسبة التنفيذ به 60% بالإضافة إلى طريق "شبرا بنها" الحر الذي تم تفقده اليوم.