الثلاثاء 28 مايو 2024

الجبير: السعودية مستمرة فى جهودها لمكافحة الإرهاب والوقوف بجوار اليمن فى حربه ضد الحوثيين

27-2-2018 | 18:42

أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير على أن بلاده بذلت جهودا كبيرا خلال السنوات الماضية لمحاربة التطرف والإرهاب، ليس على الصعيد الوطني فقط بل على المستوى الدولي والإقليمي، حيث كان أخرها التبرع بمبلغ 100 مليون يورو لتعزيز جهود مكافحة الإرهاب في دول الساحل الإفريقية .

وقال الجبير -في كلمته أمام مجلس حقوق الإنسان بجنيف، اليوم الثلاثاء ، إن بلاده تؤكد على أهمية التصدي لهذه الآفة الخطيرة والتنديد بكل من يقوم بدعمها ماديا أو معنويا سواء كان الداعمون دولا أو منظمات أو أفراد وكذلك كل من يتخذ المنصات الإعلامية لدعم هذه الأفكار بحجة حرية الرأي والتعبير .

وتابع الجبير أن المملكة العربية السعودية تؤكد على موقفها الثابت في دعم اليمن ومسانده شعبه وحكومته الشرعية في مواجهة ميليشيات الحوثي الإرهابية التي تعد السبب الرئيسي للنزاع في اليمن .

وأوضح أن السعودية أعلنت مؤخرا وبمشاركة دول التحالف لدعم الشرعية إطلاق خطة العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن وتقدم مبلغ مليار دولار مساعدات ..مشيرا إلى أن ما قدمته المملكة من مساعدات إنسانية وتنموية وحكومية لليمن وصل حتى الآن إلى أكثر من 10 مليارات دولار .

وأكد وزير الخارجية السعودي -فى ختام كلمته - أن بلاده مستمرة فى مواصلة جهودها الرامية إلي تعزيز وحماية حقوق الإنسان على كافة المستويات ومستمرة فى تعاونها مع الآليات الدولية لحقوق الإنسان .