الأحد 9 يونيو 2024

محافظ الإسكندرية: التحقيق في انهيار عقار "الحضرة" وإحالة المقصرين للمحاكمة

27-2-2018 | 18:45

قال محافظ الإسكندرية محمد سلطان، إنه يتابع حالة مصابي عقار (الحضرة) القديم الذي انهار، مساء أمس الاثنين، مشددا على جميع الجهات المختصة بمعاينة موقع العقار وفتح باب التحقيقات حول الحادثة، وتحويل أي مقصر للمساءلة القانونية والمحاكمة الفورية، مؤكدا أن الحفاظ على أرواح المواطنين هي الأهم.


وأوضح سلطان- في بيان اليوم الثلاثاء- أن حالتين من المصابين خرجتا، اليوم، من مستشفى رأس التين بعد استقرار وضعهما و تلقيهما الرعاية الطبية اللازمة وهما "فتحية محمود علي مصباح" (60 عاما- ربة منزل) و"هالة فرج غازي محمد" (29 عاما- ربة منزل).


وأضاف أن المصاب "فرج غازي محمد" (٦٥عاما) يوجد حاليا تحت الملاحظة بمستشفى جمال عبدالناصر، وتوفي "محمد فرج غازي محمد" (30 عاما) عقب وصوله إلى المستشفى وهو من ذوي الاحتياجات الخاصة.


ووجه المحافظ، الشكر لقوات الحماية المدنية وفرق الإنقاذ على سرعة تدخلها ومجهوداتها التي بذلوها، مشيرا إلى أنه فور ورود بلاغ بسقوط العقار توجهت فرق الإنقاذ للعقار، وتمكنت من إنقاذ الأسرة القاطنة بالعقار.


وكان قسم شرطة باب شرقي قد تلقى إخطارا بانهيار العقار رقم 29 شارع محمد مجدي الحضرة القديمة، والمكون من أرضي ودور أول كانت تقطن به أسرة واحدة فقط مكونة من 4 أفراد؛ بسبب الأمطار.