الأربعاء 15 مايو 2024

الزعيم الكردي " المفرج عنه " في "براغ " يكذب اتهامات "أنقرة"

27-2-2018 | 19:11

وصف الزعيم الكردي السوري صالح مسلم، الاتهامات التركية ب"الكاذبة" ، وذلك في أول تصريح عقب إطلاق سراحه من قبل محكمة تشيكية اليوم الثلاثاء، رغم دعوة تركيا إلى احتجازه.

وأضاف مسلم، "الرئيس المشارك السابق لحزب الاتحاد الديموقراطي" في تصريحات للصحفيين أنه كان على علم بوجود أمر اعتقال تركي، لكنه لم يأخذه على محمل الجد.

وأكد مسلم- الذي تعهد للمحكمة التشيكية بالبقاء داخل الاتحاد الأوروبي انتظارا لإجراءات أخرى- أنه لم يقرر بعد إلي أين سيذهب، مشيرا إلى أن لديه تصريح إقامة في فنلندا - العضو في الاتحاد الأوروبي.

وكانت تركيا قد أدانت قرار المحكمة التشيكية، حيث وصف نائب رئيس الحكومة، بكير بوزداج هذا القرار بأنه يدعم الإرهاب، مضيفا أن ذلك سيكون له "تداعيات سلبية" على العلاقات بين براغ وأنقرة.

وقد أطلقت "محكمة براغ " اليوم سراح مسلم، الذي اعتقل، يوم السبت الماضي، في العاصمة التشيكية، تنفيذا لمذكرة توقيف صادرة بحقه من تركيا التي تطالب بتسليمه.

وتتهم أنقرة "بالإرهاب" وحدات "حماية الشعب " الكردية و"حزب الاتحاد الديموقراطي" وتتهمهما بإنهما "فرعين" في سوريا لحزب العمال الكردستاني "المحظور"، الذي يخوض حركة تمرد منذ أكثر من ثلاثة عقود ضد تركيا.

    Dr.Radwa
    Egypt Air