الجمعة 21 يونيو 2024

رئيس الحكومة التونسية يجري مباحثات مع رئيس غينيا الاستوائية

27-2-2018 | 20:05

استقبل رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد، مساء اليوم الثلاثاء، بدار الضيافة بقرطاج، رئيس غينيا الاستوائية تيودورو أوبيانج نجيما مباسوجو، الذي يزور تونس حاليًا.


وأفاد رئيس غينيا الاستوائية بأن زيارته لتونس تأتي في إطار المزيد من دفع علاقات التعاون بين البلدين، معربًا عن ارتياحه لما لمسه من رئيس الحكومة من حرص على انفتاح تونس على المحيط الأفريقي. 


وأعرب رئيس غينيا الاستوائية - حسبما أفاد بيان صدر عن رئاسة الحكومة التونسية مساء اليوم - عن خالص شكره وتقديره لرئيس الحكومة لترحيبه بقرار فتح سفارة مقيمة لبلاده بتونس وإعفاء التونسيين من تأشيرة الدخول إلى غينيا الاستوائية في إطار مبدأ المعاملة بالمثل. 


وشدد على أهمية الإسراع بعقد الدورة الثانية للجنة المشتركة التونسية الغينية بتونس في أقرب وقت ، مؤكدًا رغبة بلاده في الاستفادة من التجربة التونسية خاصة في مجالات الصحة والفلاحة والتكوين المهني.


وعبر رئيس غينيا الاستوائية عن إعجابه بما تشهده تونس من نجاحات خاصة في مجال الأمن ومقاومة الإرهاب، معربًا عن رغبة بلاده في الاستفادة من الخبرات التونسية في هذا المجال، مؤكدًا أن هذه الزيارة ستمثل بداية تعاون حقيقي ومثمر مع الجانب التونسي، بحسب البيان.