الأربعاء 25 سبتمبر 2024

3 جامعات تحصد ألقاب بطولة التنس

27-2-2018 | 23:22

وسط أجواء من الإثارة والمتعة والكفاح، أسدل الستار على منافسات التنس بالدورة الرياضية الخامسة والأربعين للجامعات تحت رعاية الاتحاد الرياضي للجامعات برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

شهدت المنافسات في نهايتها تتويج الجامعة الأمريكية والقاهرة والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا بالألقاب بعد حصدها للمراكز الأولى في الفردي والزوجي.

وفازت الجامعة الأمريكية بلقبي فردي وزوجي الرجال، بينما فازت جامعة القاهرة بلقب زوجي السيدات، وحصلت الأكاديمية العربية لقب فردى السيدات.

وشهدت البطولة مشاركة مجموعة من ألمع نجوم التنس الدوليين الذين مثلوا جامعاتهم المختلفة من أصحاب التصنيف الدولي.

وتوج لاعب الجامعة الأمريكية محمد أبو القاسم بلقب فردي الرجال بعد تغلبه في النهائي على لاعب جامعة القاهرة محمد جمعة، الذي حل ثانيا وجاء في المركز الثالث كل من على عرجون "القاهرة" ويوسف عبد اللطيف "الأمريكية".

وفاز ثنائي الجامعة الأمريكية شريف مخلوف وعمر عرجون بلقب زوجي الرجال بعد التغلب على ثنائي الجامعة الأمريكية أيضا في النهائى محمد أبو القاسم ويوسف عبد اللطيف، وفي المركز الثالث كل من على زغلول ومعتز الجندي من جامعة مصر للعلوم وشادي خليل وعمر مخلوف من الجامعة الألمانية.

وتوجت لاعبة مصر الأولى الدولية ساندرا سمير بلقب فردي السيدات لتمنح الذهب للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا وتلتها زميلتها الدولية بالجامعة ذاتها لميس الحسيني بالمركز الثانى ثم ليلى النمر من الجامعة الأمريكية بالمركز الثالث وهالة هشام "القاهرة" بالترتيب نفسه.

وفاز بزوجي السيدات ثنائي جامعة القاهرة هالة هشام وحبيبة خالد وتبعهما بالمركز الثانى روان عرفات وفرح الوكيل جامعة الإسكندرية وفي المركز الثالث ليلى النمر مع مريم بهيج الجامعة الأمريكية ولميس الحسيني مع فرح ممدوح الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا.

وعقب انتهاء المنافسات، وزّع سكرتير عام الاتحاد الرياضي للجامعات الدكتور أشرف صبحي وعضو مجلس إدارة الاتحاد الرياضي للجامعات الدكتور مجدي عمر بتوزيع الميداليات على الفائزين والفائزات بالمراكز الأولى.

ومن جانبه، هنأ الدكتور أشرف صبحي، الفائزين بألقاب بطولة التنس للجامعات، متمنيا لمن لم يحالفه الحظ هذا العام بالتوفيق في العام المقبل.

وأشاد صبحى بالأداء القوي للاعبين والجدية التي ظهروا عليها، لدرجة أن نهائي فردي الرجال استغرق أكثر من ثلاث ساعات، وهو ما يؤكد قوة التنافس.

وأضاف قائلا: إن حرص هؤلاء اللاعبين الطلاب على بذل كل هذا الجهد والعرق من أجل إعلاء شان واسم جامعاتهم سوف ينعكس إيجابيا بدون شك على إعلاء شأن وطننا الأكبر مصر.