الإثنين 17 يونيو 2024

انتصار الوزير: القضية الفلسطينية مركز القضايا العربية

سيدتي28-2-2018 | 10:53

قالت رئيسة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية انتصار الوزير، اليوم الأربعاء، إن القضية الفلسطينية هي مركز القضايا العربية كلها، وإن الشعب الفلسطيني وحده لن يحقق الانتصار على الاحتلال الإسرائيلي، وإنما يتحقق بالتفاف الأمتين العربية والإسلامية من أجل حصوله على حقوقه كاملة وحقه في العودة إلى وطنه وإقامة دولته الحرة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

جاء ذلك في كلمة رئيسة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية خلال مؤتمر (المرأة العربية في سياق متغير: أدوات التمكين بين الواقع والطموح)، الذي انطلقت فعالياته أمس الثلاثاء في المعهد السويدي بالأسكندرية، بالتعاون مع الاتحاد النسائي العربي العام، وهيئة (بلان الدولية) المعنية بتدعيم حقوق وحماية الطفل.

وأشارت الوزير إلى أن الشعب الفلسطيني المرابط يقدم التضحيات كل يوم، وبات عدد الشهداء والأسرى والأسيرات والأطفال الأسرى يزداد يومًا بعد يوم، وهناك أكثر من 400 طفل أسير في سجون الاحتلال الإسرائيلي، إلى جانب الإقامات الجبرية ضد الأطفال والشيوخ.

وأضافت أن هناك محاولة لتهويد الضفة الغربية، وأصبحت المستوطنات الإسرائيلية تتغلغل يومًا بعد يوم عقب قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل، وينتهج الجانب الإسرائيلي قوانين عنصرية بكل معاني الكلمة تميز بين الشعب الفلسطيني والإسرائيليين.