الخميس 4 يوليو 2024

حملات أمنية ومرورية وتموينية بعدد من المحافظات

11-3-2017 | 19:17

 أ ش أ

شنت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات، حملات أمنية ومرورية وتموينية، اليوم السبت لضبط الخارجين عن القانون والهاربين من أحكام والمواد المخدرة ومروجيها .
وخلال الحملات ، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 4 هاربين من أحكام قضائية مختلفة بمركز السادات بالمنوفية ، و15 مخالفة عدم توافر إشتراطات الأمن الصناعي، وإزالة فورية لنحو 46 حالة تعد على الطريق.
وأسفرت الحملة التموينية عن ضبط 36 قضية متنوعة،  لعدم الإعلان عن الأسعار وعرض سلع غذائية مجهولة المصدر وغير صالحة، وتهريب سلع مدعمة لبيعها في السوق السوداء وإدارة منشأة تجارية بدون ترخيص وعدم وجود شهادات صحية.
كما أسفرت الحملة المرورية عن ضبط 5 دراجات نارية وسيارة بدون لوحات معدنية، و62 حالة إنتظار خاطئ بالشوارع الرئيسية،  و16 حالة تحدث في المحمول أثناء القيادة وسحب 20 رخصة لقيام أصحابها بإرتكاب مخالفات مرورية متنوعة،  وتحرير 539 مخالفة علي نموذج 125 مرور.
وفى محافظة شمال سيناء، تمكن ضباط قسم المرافق من ضبط 8 مخالفات متنوعة ما بين مخالفات إزالة إدارية فورية، ومخالفات إعلانات، ومخالفات اشغالات أخرى تم رفعها.
وتمكن ضباط مباحث التموين بالإشتراك مع مديرية التموين من ضبط 9 قضايا، لعدم الإعلان عن التسعيرة ، وعدم حمل شهادة صحية ،  وإدارة منشأة بدون ترخيص، فيما أسفرت الحملة المرورية عن ضبط 111 مخالفة متنوعة . 
و تمكن ضباط مباحث مركز طوخ بالقليوبية  من ضبط 3 عاطلين هاربين من السجن فى قضايا جنائية مختلفة، حيث تم ضبط كل من "هشام.س.ع" عاطل والمحكوم عليه هارب في قضية جنايات استعمال قوة بالسجن 15 سنة ، و"على.ز" عاطل والمحكوم عليه هارب في قضية جنايات مخدرات بالسجن 3 سنوات، و"وجدى.ع.ع" عاطل والمحكوم عليه هارب في قضية جنايات مخدرات بالسجن 3 سنوات.
وفى الغربية، شن ضباط  مباحث التموين حملة تموينية ، أسفرت عن ضبط "السيد.م.ا" صاحب مخبز بلدى بالتلاعب فى كميات الدقيق المنصرفة للمخبز واستيلائه على 76 جوال دقيق، و"احمد.س.غ" صاحب كشك لبيع اللحوم لقيامه بتجميع كميات من اللحوم المجمدة المستوردة وإزالة آثار التجميد عنها وبيعها على أنها لحوم بلدية، و"عادل.ص.ص" صاحب محل بقالة لقيامه بتجميع كميات كبيرة من السلع الغذائية المنتهية الصلاحية، و"أحمد.خ.م" لإنشاء معمل مخللات بدون ترخيص.
وفى المنيا، تمكن ضباط البحث الجنائى من القبض على عاطل بحوزته 10 بنادق خرطوش ومسدسين بدون ترخيص وكمية من الأقراص المخدرة للاتجار، وضبط تاجر ملابس بحوزته طبنجة وبندقية خرطوش متعددة الطلقات وأجنبية الصنع و5 قطع فرد محلى الصنع. 
كما تم ضبط "محمود.ح.ح" (43 سنة حاصل على دبلوم) سبق اتهامه فى قضيتين (سلاح - سرقة) والإتجار في الأسلحة النارية غير المرخصة والعقاقير المخدرة، وبحوزته 10 بنادق خرطوش متعددة الطلقات، ومسدسين عيار 9 مم مجهول الماركة، و16 طلقة خرطوش عيار 12، وكمية كبيرة من الأقراص المخدرة بقصد الاتجار ، وضبط "رامي.ي.م" (32 سنة صاحب محل ملابس) وسبق اتهامه في قضية مخدرات، للاتجار بالأسلحة النارية والذخائر دون ترخيص، وبحوزته طبنجة عيار 9 م قصير وبندقية خرطوش أجنبية الصنع "متعددة الطلقات" و5 قطع فرد خرطوش محلى الصنع و10 طلقات خرطوش. 
كما تمكنت وحدة مباحث قسم شرطة ملوى من القبض على عاملين لقيامهما بسرقة محل أدوات كهربائية، حيث تم ضبط "محمد.ا.م" (22 سنة عامل) ، و"عادل.ا.م" (25 سنة عامل) سبق اتهامه في 3 قضايا (مخدرات - سرقة) لاتهامهما بسرقة "ياسر.م.ع" (48 سنة صاحب محل أدوات كهربائية) عدد من المفاتيح واللمبات وأسلاك الكهربائية مختلفة الأنواع، وأقرا بواقعة السرقة وتم ضبط المسروقات.
وفي البحر الأحمر، تمكنت إدارة الحركة بجمارك سفاجا  من ضبط 5 محاولات تهرب جمركى لكمية من الأدوية ومستحضرات التجميل وهواتف محمولة ومستلزماتها بالمخالفة للقانون بغرض التخلص من القيود الاستيرادية والتهرب من سداد الرسوم الجمركية.
وفي ميناء ضبا السعودى، تم ضبط كمية متنوعة من الأدوية أجنبية الصنع مخبأة بين طيات الملابس داخل طرود الأمتعة الشخصية لأحد الركاب، و تم الإشتباه فى سائق أحدى سيارات النقل الثقيل وبتفتيش كابينة القيادة الخاصة به، تبين إخفاؤه لكمية من البروتين والكرياتين لتقوية الشعر برازيلى الصنع.كما تم ضبط 8 هواتف محمولة و5000 جراب محمول و1660 شاشة بلاستيك و25 بطارية محمول، وبناء عليه قرر يحيى سعيد رئيس الإدارة المركزية لجمارك البحر الأحمر وجنوب الصعيد إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتحرير 5 محاضر تهرب جمركى والتحفظ على المضبوطات .