السبت 4 مايو 2024

مجلس الوزراء يوافق على توصيل المرافق لمدينة الأثاث بدمياط

أخبار28-2-2018 | 14:59

 قال محافظ دمياط إسماعيل طه، إن مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وافق اليوم الأربعاء على توصيل المرافق والغاز لمدينة الاثاث بدمياط بتكلفة تبلغ 775 مليون جنيه، وإن المجلس استعرض موقف مدينة دمياط للاثاث وما تم بشأن توصيل المرافق لكافة أنحائها. 

وأضاف محافظ دمياط -في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء- أن مجلس الوزراء وافق على التعاقد مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة لإنشاء أكبر محطة كهرباء على مستوى المحافظة لخدمة منطقة (شطا) والقرى المجاوره لها، بالإضافة إلى التعاقد مع الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي لإنشاء أكبر وأول محطة معالجة ثلاثية وثنائية للمياه في مدينة دمياط للأثاث.

وأشار إلى أنه تمت الموافقة أيضا على توصيل الغاز الطبيعي وتوصيل شبكة (الفايبر اوبتكس للتليفونات) عبر التعاقد مع المصرية للاتصالات بالامر المباشر، كما تم التعاقد بالامر المباشر مع إحدى شركات وزارة البترول بالتنسيق مع الهيئة الهندسية والكهرباء لتوصيل الغاز للمدينة.

وأوضح أن تكلفة توصيل المرافق إلى مدينة دمياط للأثاث تبلغ 775 مليون جنيه بنحو 444 مليون جنيه لكافة المرافق، بالإضافة إلى 331 مليون جنيه بشكل خاص للصرف الصحى.

وأكد طه أنه تم تنفيذ 90% من الهناجر الخاصة بالورش الصغيرة والمتوسطة التي يبلغ عددها 1500 ورشة، وبلغ معدل تنفيذ المرافق والطرق بالمحافظة 65% وتبلغ مساحتها ألف متر مربع، مشيرا إلى مدينة الاثاث بدمياط تعد اول مدينة فى الشرق الاوسط لتطوير وصناعة الاثاث.
    Dr.Randa
    Dr.Radwa