السبت 1 يونيو 2024

الحكومة الألمانية تعترف باختراق شبكات وزراتي الخارجية والدفاع

1-3-2018 | 03:07

اعترفت الحكومة الألمانية، أمس الأربعاء، بأن وزارتي الدفاع والخارجية تم اختراقهم من قبل مجموعة قرصنة إلكترونية روسية تدعى "إيه بي تي 28".

وقالت الإذاعة الألمانية "دويتش فيله" نقلا عن تقارير في الإعلام الألماني إنه من المرجح أن تكون المجموعة الروسية قد أدخلت برنامج خبيث إلى شبكة حكومية مهمة في ألمانيا.

ونقلت الإذاعة عن مسؤولين أمنيين أن البرنامج الخبيث ظل في شبكات الحكومة لما قد يصل إلى عام كامل.

وأكدت وزارة الداخلية الألمانية الاختراق قائلة: "يمكننا تأكيد أن المكتب الفيدرالي لأمن المعلومات وأجهزة الاستخبارات تحقق في حادث الأمن الإلكتروني فيما يخص شبكات وتقنية المعلومات الخاصة بالحكومة الفيدرالية".

وأشار المتحدث باسم وزارة الداخلية الألمانية إلى أن الوزارات التي استهدفها الهجوم الإلكتروني اتخذت الإجراءات اللازمة للتحقيق في الهجوم ولحماية بياناتها، دون توضيح كمية البيانات التي تم اختراقها.

وأوضحت الإذاعة أن القراصنة اخترقوا شبكة معلومات برلين-بون، وهي منصة اتصالات مصممة خصيصا لتكون منفصلة عن الشبكات العامة من أجل توفير حماية إضافية للجهات التي تستخدمها وهي البرلمان الألماني والوزارات والهيئات الفيدرالية وعدة مؤسسات أمنية في برلين وبون.

وقالت الإذاعة نقلا عن الحكومة الألمانية إنها تتعرض لحوالي 20 محاولة هجوم اختراق يوميا، بينما أشارت الاستخبارات الألمانية إلى أنها تجري اختبارات اختراق على شبكات الحكومة مرة كل أسبوع.