الأحد 30 يونيو 2024

الخارجية الكويتية: الإنتربول الدولي يضبط المتهمين بقتل الخادمة الفلبينية

1-3-2018 | 16:18

أعلن مساعد وزير الخارجية الكويتي للشؤون القنصلية سامي الحمد، اليوم الخميس، نجاح الإنتربول الدولي في القبض على المتهمين الاثنين بقتل العاملة الفلبينية ووضع جثتها في (الفريزر)، في الجريمة التي شهدتها الكويت الشهر الماضي .

وقال الحمد - في تصريح صحفي -إن (الإنتربول) أبلغ الخارجية الكويتية، أن عملية اجراء القبض على المتهمين الاثنين تمت من قبل السلطات اللبنانية المختصة، مشيرا إلى أن السلطات المعنية في الكويت، قامت على الفور بتسليم ملف طلب الاسترداد للمتهمين المقبوض عليهما، وهما الزوج اللبناني الجنسية وزوجته التي تحمل الجنسية السورية .

وأكد أن عملية إلقاء القبض على المتهمين تأتي في إطار الجهود التي تبذلها الكويت في ملاحقة المتهمين بهذه الجريمة؛ حيث قام (الإنتربول) الكويتي بالتعميم عليهم دوليا، عقب اكتشاف ارتكاب الجريمة وفرار المتهمين .

وأعرب الحمد عن تطلعه إلى تعاون السلطات اللبنانية المعنية، نظرا لبشاعة هذه الجريمة، كي يحاسب مرتكباها وينالا جزائهما وفقا للقانون .

يذكر أنه تم في فبراير الماضي الإعلان عن العثور على جثة عاملة فلبينية داخل ثلاجة (فريزر) في إحدى شقق منطقة السالمية الكويتية، فيما أثبتت التحريات أن الشقة كانت مستأجرة من قبل شخص لبناني الجنسية وزوجته التي تحمل الجنسية السورية، وهى الجريمة التى أدت الى تصاعد حدة التصريحات بين مانيلا والكويت حول حقوق العمالة الفلبينية، وتبعها تهديدات فلبينية بمنع مواطنيها من العمل فى الكويت.

    الاكثر قراءة