الأحد 22 سبتمبر 2024

عناية أستاذ محمد تاحنفي

21-1-2017 | 13:35

العدل والتنمية تستنكر رفض المالية لتثبيت 2000 عامل بجامعة جنوب الوادي

استنكرت منظمة العدل والتنمية لحقوق الإنسان، قيام إدارة جامعة جنوب الوادي، بفصل المؤقتين بالأجر اليومي من مختلف كليات الجامعة، ومنها "الآداب والتربية والحقوق" وغيرها بعدما وعدتهم بالحصول على عقود مؤقتة أو التثبيت، وخصمت من رواتبهم نظير التأمين آخر شهرين عمل.

 

وأرسل الدكتور عباس منصور خطاب، رئيس الجامعة، إلى وزير المالية ووزير التعليم العالي الدكتور أشرف الشيحي، بشأن أكتر من 2000 عامل مؤقت وموظف على مستوى الجامعة، يعملون بنظام الأجر اليومي داخل كليات جامعة جنوب الوادي، وردت الوزارة برفض تثبيتهم لعدم وجود مخصصات مالية، وتم فصل أول دفعة منهم منتصف شهر سبتمبر.

 

وطالب المتحدث الرسمي للمنظمة زيدان القنائي، وزارتي المالية والتعليم العالي بإعادة فحص ملفات العمال المؤقتين بنظام الأجر اليومي ومنحهم عقود مؤقتة أو تثبيتهم نظرا لحاجة الجامعة لعمال وموظفين، وإيجاد وسائل لتخصيص ميزانيات لتشغيلهم من الصناديق الخاصة بالجامعات.

 

وفي سياق متصل خصصت جامعة جنوب الوادي لجنة لمكافحة الفساد، ليكون التواصل عن طريق الموقع الإلكتروني، وتم إلقاء القبض على موظف بالجامعة من قبل الرقابة الإدارية بتهمة اختلاس 76 ألف جنيه وهو زوج شقيقة رئيس الجامعة الدكتور عباس منصور.