الأربعاء 22 مايو 2024

الشباب والرياضة تنظم ندوات تثقيفية عن "التعداد السكانى" بمراكز شباب المحافظة

11-3-2017 | 21:46

تنظم مديرية الشباب والرياضة "إدارة الشباب"، بالتعاون مع الجهاز المركزي للتعئبة العامة والإحصاء، عدد 14،ندوه تثقيفه للمساهمة في الحمله القومية، للتعداد السكاني لعام2017 داخل مراكز الشباب التابعة الإدارات الفرعيه على مستوى محافظة الفيوم، على أن تبدأ غداً الأحد بمركز شباب قصر الباسل بمركز إطسا وتستمر الدورات حتى13من أبريل من الشهر المقبل.

جاء ذلك بشأن المشروع القمى للتعداد السكانى الذى تنفذة الدولة من الجهاز المركزى للتعئبة العامة  والاحصاء، بالتعاون مع كافة أجهزة الدولة.

وتشمل الندوات مراكز الشباب بالفيوم، ومنها إدارة سنورس الفرعية لمركزى ومطرطارس والمدينة، وإدارة إطسا في مركزي قصر الباسل وأبو صير، وإدارة يوسف الصديق، مركزى الريان والشواشنة، وإدارة أبشواى مركزي قصر بياض وأبو شنب، وإدارة طاميه مركزى سعد روبي ومنشأة الجمال، والروضة وقصر رشوان وإدارة الفيوم مركزي قحافة، وتختتم الندوات بمركز شباب المحافظة.

 يحاضر بالندوات التثقيفية أساتذة متخصصين من إدارة الأحصاء والبحوث التعبوية بالفيوم.

وقالت سوزى شاروبيم، مدير إدارة الشباب إن المؤتمر يهدف إلى التعريف بالتعداد السكاني والتعداد العام للسكان والإسكان والمنشآت، للقضاء على العشوائيات، كما سيكشف الجهاز المركزي عن معدل تراجع البطالة عن الربع الرابع من سنه 2016، لرفع مستوى المعيشة وعمل مشروعات للقضاء على البطالة.

    الاكثر قراءة