الإثنين 1 يوليو 2024

عقد الاجتماع التحضيري الإقليمي للدورة 62 للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة في تونس

2-3-2018 | 20:12

انطلقت اليوم الجمعة في مدينة قمرت بتونس، أعمال الاجتماع التحضيري الإقليمي للدورة (62) للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة، لمناقشة موضوع الدورة المقبلة التي تعقد في نيويورك من 12 إلى 23 مارس الجاري حول "تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة الريفية: الفرص والتحديات".

وأكدت وزيرة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن التونسية، نزيهة العبيدي -خلال إشرافها على افتتاح الاجتماع- أن احتضان تونس لهذا الحدث يعكس الأهمية التي توليها بلادها للمرأة في الوسط الريفي، مذكرة بالمصادقة مؤخرا على الاستراتيجية الوطنية التونسية للتمكين الاقتصادي والاجتماعي للنساء في الوسط الريفي 2017-2020.

وخصص الاجتماع -الذي ينظم بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين- للتباحث حول محورين أساسيين ألا وهما: "التعليم والتمكين الاقتصادي للنساء والفتيات الريفيات وتحقيق الأمن الغذائي" و"القضاء على العنف بكافة أشكاله ضد النساء والفتيات الريفيات".

وسيتبنى الاجتماع رؤية عربية موحدة في الموضوعات ذات الأولوية للدورة 62 للجنة وضع للمرأة " التحديات التي تواجه المساواة بين الجنسين وفرص تحقيق ذلك وتمكين النساء والفتيات في الريف".