الإثنين 22 يوليو 2024

اليمن: مقتل 613 من ميليشيات الحوثي في عملية تحرير تعز خلال فبراير

3-3-2018 | 13:20

أعلنت قيادة محور تعز العسكري باليمن اليوم /السبت/ مقتل 613 مسلحا من ميليشيات الحوثي، بينهم 4 قيادات بارزة، وإصابة 1027 آخرين في العملية العسكرية الواسعة لاستكمال تحرير محافظة تعز جنوب غربي اليمن، خلال فبراير الماضي.


وأوضحت القيادة - في بيان أوردته وكالة الأنباء اليمنية - أن ميليشيات الحوثي تكبدت خلال المواجهات خسائر فادحة في الأرواح والعتاد العسكري، شملت 4 مخازن أسلحة، و6 دبابات، إضافة إلى تدمير عربتي BMB، وعربتي (كاتيوشا)، و13 مدفعا، و6 رشاشات، إلى جانب تدمير 19 طقما عسكريا.


وأشارت إلى أن قوات الجيش - خلال فبراير الماضي - تمكنت من تحرير مساحات واسعة في محافظة تعز من سيطرة الميليشيات تمثلت في منطقة سائلة أبعر وقرية اللصب ومناطق الجيرات والصرمين وتلال الكريفة والعصيد والفراوش، جنوب شرق المحافظة، وحققت تقدماً نوعياً تمثل في تحرير قلعة لوزم باتجاه منطقة عدنة، وجبل الكريفات الاستراتيجي المطل على تلتي السلال و الجعشة وخط الحوبان شرق المدينة.


وأوضحت أن قوات الجيش اليمني تقدمت في شمال المدينة، وحررت عددا من المواقع في محيط جبل الوعش الاستراتيجي، وأجزاء واسعة من مديرية الصلو، وعددا من المواقع في عزلة الأقروض بمديرية المسراخ، جنوب المحافظة، إلى جانب تحرير جبل حيد الحمام الاستراتيجي وجبل رحنق بمديرية مقبنة، غرب المحافظة.


ولفت البيان إلى دور مقاتلات التحالف العربي في تحقيق تلك الانتصارات، وذلك من خلال غاراتها المكثفة التي استهدفت آليات وتجمعات وتعزيزات للمليشيات في مناطق مختلفة من تعز.


وكانت قيادة محور تعز قد أعلنت - في 19 فبراير الماضي - مقتل 426 من مسلحي ميليشيات الحوثي منذ انطلاق العملية العسكرية الواسعة لاستكمال تحرير محافظة تعز جنوب غربي اليمن، أواخر يناير الماضي.