الخميس 16 مايو 2024

«أبو يوسف»: لم يتم إبلاغ القيادة الفلسطينية بأي مبادرات سلام أمريكية

4-3-2018 | 11:11

 قال الأمين العام لجبهة التحرير الفلسطينية،عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، واصل أبو يوسف، إن القيادة الفلسطينية لم تتلق من الإدارة الأمريكية سواء بشكل مباشر أم غير مباشر أي خطة أو ملامح لما يسمى "صفقة القرن" لعملية السلام. ونفى الأنباء التي تتحدث عن وجود اتصالات مع الإدارة الأمريكية، بهدف كسر الجمود الحاصل، وإعادة تحريك ملف المفاوضات مع الجانب الإسرائيلي .

وأضاف أبو يوسف في تصريحات اليوم ، أن اجتماع اللجنة التنفيذية القادم سيبحث تصاعد عدوان الاحتلال الإسرائيلي، وجهود ما بعد المبادرة الفلسطينية، والمساعي المضادة لها، مؤكدا أن موقف القيادة الفلسطينية واضح من إعلان ترامب بشأن القدس المحتلة .

وأوضح أن ملامح ما يسمى "صفقة القرن"، حسب المتسرب من مضامينها، تعكس حقيقة الموقف الأمريكي الأخير، الذي يستهدف إخراج القدس من المفاوضات الفلسطينية – الإسرائيلية، وإسقاط حق عودة اللاجئين الفلسطينيين، ما يعني تصفية القضية الفلسطينية.

وأشار في هذا الصدد إلى قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ، ونقل سفارة بلاده إليها خلا ل شهر مايو المقبل، وتخفيض المساعدات المقدمة إلى وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا".