الأحد 16 يونيو 2024

نجوم هوليوود يهاجمون ترامب في حفل «الأوسكار»

5-3-2018 | 21:31

لم يغفل حفل جوائز "الأوسكار 2018 " في أن يتطرق للسياسة، وانتقاد بعض سياسات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ومنها ما يتعلق بمشكلات المهاجرين، والعنف المتكرر داخل المدارس الأمريكية، فضلا عن تغريداته على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي.


وأعرب مطرب "الراب" كومون عن العديد من القضايا المحلية الأمريكية في الحفل، "ستاند أب فور سامثنج"، التي كتبها بالمشاركة مع المطربة ديان وارين لفيلم "مارشال"، بحسب شبكة "سي بي إس" الأمريكية.


ومن بين كلمات الأغنية التي تخص ترامب "نحن نرقص في هذه الأيام بين الحب والكراهية، .. إن الرئيس الذي اختار أن يقف إلى جانب الكراهية لا يتحكم في مصيرنا، لأن الله عظيم، وعندما يحبطوننا فإننا نبقى في الأعالي، وأنا أقف مع السلام والحب وحقوق المرأة.


كما هاجم كومون، الجمعية الوطنية للبنادق، التي تدعم معارضة ترامب لتشديد القوانين حول الأسلحة، بينما أعلن عن تعاطفه مع ضحايا حادث مدرسة "باركلاند" الثانوية، في ولاية "فلوريدا " قبل أسبوعين، مؤكدا أنهم سيتسببون في إحداث تغيير داخل المجتمع الأمريكي.


وأعرب كومون عن دعمه لقضايا المهاجرين في الولايات المتحدة، بإرساله الحب لسكان إفريقيا، وهاييتي، وبورتوريكو.


وشارك كومون في أغنيته، مؤسسة حركة "مي تو" المناهضة للتحرش الجنسي، تارانا بورك، وطفلة لاجئة سورية، تبلغ من العمر 8 سنوات، تدعى بانا العابد.


وفي ذات السياق، سخر مقدم الحفل الـ 90 للأوسكار جيمي كيمل، من مايك بنس، نائب الرئيس .


وقال كيمل، إنه يتعين على ترامب أن يكتب تغريدات على "تويتر"، لمجرد أن الممثلة لوبيتا نيونجو من مواليد كينيا، ونشأت في المكسيك.


وتعليقا على استقالة هوب هيكس من منصبها، كمديرة الاتصالات في البيت الأبيض، قال جيمي كيمل ساخرا، إن الأفلام الوثائقية المرشحة لليلة توضح أنه بينما هناك ظلام، فإن هناك أملا على النقيض، عدا داخل البيت الأبيض، حيث إن "هيكس" استقالت.