الخميس 16 مايو 2024

جامعة حلوان تنظم ندوة بعنوان «استراتيجية الأمن القومي المصري»

أخبار6-3-2018 | 15:16

 أكد الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان تقديره للجهود التي يقودها الرئيس عبدالفتاح السيسي في التصدي للإرهاب الإقليمي والعالمي، لافتًا إلى أن إستراتيجية الأمن القومي أمر مهم ليتعرف كل طالب على المخاطر التي تحيط بنا والعمل معا لصالح مصرنا الحبيبة، وأن الشباب هم الأمل والمستقبل لهذا الوطن.


وقال رئيس جامعة حلوان - في كلمته خلال ندوة نظمتها الجامعة اليوم الثلاثاء، بعنوان"استراتيجية الأمن القومي المصري" بحضور اللواء أركان حرب محمود خلف مستشار أكاديمية ناصر العسكرية إن الجماعة أعلنت تأييدها المطلق للقوات المسلحة وتضامنها مع كل ما تتخذه من إجراءات لتامين البلاد على مختلف الأصعدة والمجالات وأنها تؤكد مساندتها الدائمة لجهودها المخلصة لحماية الوطن وتضحيات الجيش والشرطة للقضاء علي البؤر الإرهابية في العملية الشاملة سيناء 2018.


وأشار نجم إلى أن الندوة تأتي تأكيدًا على دور جامعة حلوان في دعم الجهود المصرية في الحرب على الإرهاب واقتلاع الفكر المتطرف، كما تستهدف توعية الطلاب من الناحية الثقافية والسياسية لما لهم من دور وطني في مسيرة التنمية، خاصة أن الشباب هم المستقبل بل هم كل المستقبل.


من جانبه، أعرب الكاتب الصحفي مصطفى بكري، النائب البرلماني، عن سعادته بوجوده بين قيادات جامعة حلوان، مضيفًا إن حرب الإعلام واحدة من حروب الجيل الرابع التي تستهدف تغير القناعات وتغير الموروث الفكري والعقائدي.


وقال بكري إنه يوجد حرب ممنهجة شنت على مصر هدفها تدمير عقول المصريين، والعمل على صناعة الوهم وتحويله لواقع، وفصل الشباب عن تاريخهم وبلادهم وعزلهم عن الماضي لصناعة الفوضى الخلاقة، مشددًا على ضرورة ألا نُخدع بالشعارات التي تخرج من مؤسسات حقوق الإنسان الواهمة، والتي تستهدف خلق حالة من الاحتقان.


بدوره، أكد اللواء أركان حرب محمود خلف، أن جهود الرئيس عبد الفتاح السيسي تستهدف حماية البلاد من الحروب والأفكار الممنهجة ضدها، وأن مصر دولة سلام وأن الشعب المصري هو شعب مسالم بطبعه وليس جبانًا لا يخاف الإرهاب، مشددًا على أنه لن يتم التعامل مع أي خطر يهدد بلدنا الحبيبة بتهاون ولا بد من أن نكون على ثقة تامة بالجيش المصري والشرطة المصرية وضرورة الوقوف بجانبهم وأن تكون الثقة في الدولة ومؤسساتها ثقة مطلقة.


ووجه اللواء خلف، نصيحته للشباب أن يدققوا في كل معلومة يستقبلونها والتفكير بمدي مصداقيتها، وأن الجيل الرابع من الحروب يسمى بحرب الشبكات من خلال الشائعات لتدمير عقول الشباب، مؤكدًا ثقته أن مصر بقيادتها وجيشها وشرطتها ستنهي الإرهاب في سيناء بشكل تام.


وفي نهاية اللقاء أهدى الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة، درع الجامعة للإعلامي مصطفي بكري، واللواء محمود خلف تكريمًا لهما.