الأحد 16 يونيو 2024

مسئولة فلسطينية تطلع الوفد الأمني المصري على الأوضاع الإنسانية بغزة

6-3-2018 | 15:32

أطلعت الدكتورة سناء الخزندار مدير عام برنامج الفقر بوزارة الشئون الاجتماعية الفلسطينية ، الوفد الأمني المصري ، الذي يزور غزة حاليا ، على مجمل الأوضاع الإنسانية والمشكلات التي يعاني منها القطاع.

وبدوره، أطلع الوفد الأمني الدكتورة الخزندار على الاتصالات واللقاءات التي يجريها الوفد لتذليل العقبات وإزالة الموانع بهدف العمل على تنفيذ ما اتفق عليه بين حركتي فتح وحماس لتسليم الحكومة وحل المشكلات؛ بما يحقق التزام كل طرف بمسئوليات وفق الاتفاقات التي تم توصل إليها برعاية مصرية.

ويعاني المجتمع الفلسطيني في قطاع غزة من تدني مستوى المعيشة وتدهور سبل العيش بسبب الحروب التي شنها الاحتلال الإسرائيلي على القطاع مما أدى إلى انهيار البنية التحتية والخدمات بالإضافة إلى الحصار الذي يفرضه الاحتلال على الأفراد والبضائع ، حيث تعاني ما نسبته 61% من الأسر الفلسطينية في القطاع من انعدام الأمن الغذائي أما نسبة البطالة فقد تجاوزت 40 % .

يذكر أن الوفد الأمني وصل إلى قطاع غزة في 25 فبراير الماضي وعقد سلسلة لقاءات مع قيادات فلسطينية ووزراء في حكومة الوفاق الوطني في إطار متابعته لاتفاق المصالحة الموقع بالقاهرة بتاريخ 12 أكتوبر 2017.