الخميس 4 يوليو 2024

حملات أمنية ومرورية وتموينية بعدد من المحافظات

6-3-2018 | 19:19

شنت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات، اليوم الثلاثاء، حملات أمنية ومرورية وتموينية لضبط الخارجين عن القانون، وتجار المواد المخدرة، ومروجيها وحائزي الأسلحة النارية والقضايا التموينية، بالإضافة إلى إزالة التعديات بصورها كافة. 

ففي محافظة الأقصر، شنت مديرية التموين بالتنسيق مع مديرية الطب البيطري حملات تموينية مكثفة، أسفرت عن تحرير 15 محضرا لمخالفات التجار التموينية، وذلك في إطار مجهودات مديرية التموين بالمحافظة لتشديد الرقابة على الأسواق والمخابز البلدية وضبط الأسعار بمدن أرمنت.

وأوضح تامر صلاح وكيل مديرية التموين أن الـ15 محضرا منها سلع منتهية الصلاحية، وتجميع سلع تموينية لبيعها بالسوق السوداء، بالإضافة إلى محاضر لعدم الإعلان عن الأسعار، وتم تحويل جميع المحاضر للنيابة العامة لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين. 

وفي محافظة المنيا، شنت مديرية الأمن حملة أمنية وتموينية مكبرة بمختلف مراكز المحافظة تحت إشراف اللواء ممدوح عبد المنصف مدير الأمن لضبط العناصر الخطرة التي تتاجر في المواد المخدرة والأسلحة النارية غير المرخصة، والهاربين والخارجين عن القانون.

وأسفرت الحملة حسب بيان مديرية الأمن عن ضبط 7 قطع سلاح ناري دون ترخيص بحيازة متهمين، كما تم ضبط 2666 مخالفة مرورية، كما تم ضبط 21 قضية مسطحات وتم تنفيذ 117 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بمراكز المحافظة. 

كما أسفرت مجهودات الحملة عن ضبط 58 قضية تموينية متنوعة لعدم الإعلان عن الأسعار، وعدم حمل شهادة صحية وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات وناقص الوزن وعدم الالتزام بمواعيد التشغيل، وضبط سلع مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية، وتحررت عن ذلك المحاضر اللازمة، وجارٍ العرض على النيابة للتحقيق.

وفي محافظة البحيرة، تمكنت الأجهزة الأمنية من إلقاء القبض على طبيب بشري لتزويره خطابا لتوصيل المرافق لعقار ملكه بمدينة حوش عيسى.

وأكدت معلومات وردت لضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بمديرية الأمن بالاشتراك وضباط إدارة الحماية المدنية، قيام إبراهيم "ع.ا." (43 عاما - طبيب بشرى) ومقيم بمدينة حوش عيسى، بتزوير خطاب لتوصيل المرافق لعقار ملكه بمدينة حوش عيسى، مصطنعا توقيعات ضباط إدارة الحماية المدنية، وإرساله بالبريد للوحدة المحلية لمركز ومدينة حوش عيسى.

وقرر "أسامة.ص.ع"، 38 عاما مدير التخطيط العمراني بالوحدة المحلية لمركز ومدينة حوش عيسى، بورود الخطاب المشار إليه، مضيفا بعدم توصيل المرافق للعقار ملك المذكور حتى تاريخه.

وبتقنين الإجراءات والتأكد من صحة المعلومات تم ضبط المتهم والتحفظ على الخطاب المشار إليه تنسيقا ومسئولي الوحدة المحلية لمركز ومدينة حوش عيسى، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة، وتحرر المحضر اللازم، وتتولى النيابة العامة التحقيق.

وفي سياق آخر، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط مخدر الحشيش وأقراص مخدرة بحوزة ربة منزل بدمنهور قبل توزيعها على عملائها، حيث

وردت معلومات لضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات "منطقة غرب الدلتا" بقيام "وفاء.م.ف."، "52 عاما - ربة منزل" ومقيمه بدمنهور، بالإتجار في المواد المخدرة.

وبتقنين الإجراءات والتأكد من صحة المعلومات، تمكن ضباط الإدارة بالاشتراك وضباط وحدة مباحث مركز شرطة دمنهور من ضبط المتهمة وبحوزتها 4 طرب لمخدر الحشيش، و900 قرص مخدر لعقار التامول، ومبلغ 10 آلاف و260 جنيها.

وبمواجهتها اعترفت بحيازتها للمخدر المضبوط للإتجار والمبلغ المالي من متحصلات البيع، وتحرر المحضر اللازم، ولأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

وفي محافظة أسيوط، أصدر المحافظ المهندس ياسر الدسوقي تعليماته إلى رؤساء المراكز والأحياء بتكثيف حملات إزالة الإشغالات والتعديات على الشوارع والميادين والأرصفة بالتنسيق مع قسم شرطة المرافق ونقل الباعة الجائلين إلى الأسواق المخصصة لهم؛ تسهيلا لحركة المارة والسيارات ومنع الازدحام المرورى أمام المنشآت الحكومية والتعليمية.

وقال العقيد حسام حسن رئيس قسم شرطة المرافق بأسيوط إنه تم تحرير 79 محضرا لإشغالات متنوعة وتنفيذ 80 إزالة إدارية بشوارع وميادين حي غرب مدينة أسيوط بالتنسيق مع مسئولي الإشغالات بالحي وإدارة المرور والتموين ومباحث التموين ووحدة الإنقاذ السريع، لمكافحة جميع أشكال الإشغالات وتسهيل الحركة المرورية بالشوارع والميادين.

وأشار رئيس شرطة المرافق إلى أنه تم تحرير محاضر التعدي على الطريق العام، بالإضافة إلى إزالة جميع أنواع الحواجز الحديدة والبلدورات من أمام المحال التجارية والمكتبات ومداخل الأبراج السكنية.

وفي سياق متصل، قال محمد فرغلي رئيس مركز ومدينة صدفا إنه تم تنفيذ حملة مكبرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة شاركت فيها قوات مركز شرطة صدفا ومباحث المركز ورجال القوات المسلحة، وأسفرت الحملة عن إزالة عدد 61 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية بقرية أولاد إلياس وتوابعها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك المخالفات.

وأضاف أن الحملات مستمرة بمختلف القرى لتنفيذ جميع قرارات الإزالة وتحرير المحاضر للمخالفات الجديدة وعدم التهاون في أية تعديات على أراضي أملاك الدولة وتخصيصها للنفع العام وفقا لاحتياجات الأهالي بالقرى والمراكز.

وفي محافظة الفيوم، ضبطت حملة أمنية بإشراف مدير الأمن اللواء خالد شلبي، 75 قضية تموينية تم خلالها ضبط طن ونصف من الدقيق البلدي المدعم المهرب للسوق السوداء وكميات من السلع منتهية الصلاحية.

كما ضبطت حملة مشتركة مع الطب البيطري طن ونصف الطن من اللحوم الفاسدة وغير الصالحة للاستهلاك الآدمي بالسيارة "ف ج د 6435"، بقيادة "عبده.ع " من مركز سنورس، وتبين أن اللحوم المضبوطة دون أختام ومذبوحة خارج المجازر الحكومية ويظهر عليها احتقانات شديدة وسوء نزف، مما يدل علي أنها كانت مصابة بالحمى ومريضة قبل ذبحها.

وتحررت الحملة الأمنية 71 قضية في مجال ضبط الأسواق وضبطت 6 قطع سلاح ناري وذخائر من دون ترخيص ونفذت 431 حالة وقرار إزالة تعد، وتحررت المحاضر القانونية اللازمة وأخطرت النيابات المختصة للتحقيق.

وفي محافظة بني سويف، تمكنت مباحث التموين من ضبط "محمد.ف.أ"، 47 عاما لقيامه بتعبئة السكر التمويني المخصص لبطاقات التموين بعبوات تحمل علامات تجارية وهمية وبحوزته 9 أطنان سكر تمويني.