الخميس 16 مايو 2024

إغلاق 3 موانئ بالسويس والعريش بسبب سوء الأحوال الجوية

12-3-2017 | 11:40

أ ش أ 

صرح ملاك يوسف المتحدث الإعلامى لموانئ البحر الأحمر بأنه الملاحة توقفت بموانئ (الزيتيات، الأدبية، بورتوفيق) بالسويس بسبب العواصف الترابية وارتفاع سرعة الرياح، مشيرا إلى أن غرفة العمليات بهيئة الموانئ تتابع حالة الطقس.
وطالب بكري أبو الحسن نقيب الصيادين بالسويس جميع العاملين بالصيد بضرورة توخي الحذر خلال تواجدهم بخليج السويس.
وفى سياق متصل، استمر إغلاق ميناء العريش البحرى بسبب الظروف الجوية السيئة بمحافظة شمال سيناء، حيث هبت رياح شديدة مصحوبة بعواصف رملية وموجة برد، مما أثر على كافة مظاهر الحياة فى المحافظة.
وأكد مصدر مسئول فى ميناء العريش أن عمليات صيد الأسماك داخل مياه البحر المتوسط قد توقفت تماما بسبب الظروف الجوية، ولجأت بعض السفن ومراكب الصيد إلى رصيف الميناء للاحتماء به من النوات البحرية، مشيرا إلى أنه سيتم استئناف الملاحة بالميناء عقب تحسن الظروف الجوية.
يشار إلي أن محافظة شمال سيناء تشهد منذ أمس انخفاضا كبيرا فى درجات الحرارة، بالإضافة إلي عواصف رملية وموجة من الرياح الشديدة، كما شهدت الطرق الرئيسية والفرعية والدولية حذرا شديدا من السائقين وبطء فى حركة السير خشية وقوع حوادث.. فيما توالى غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة، إلى جانب غرف العمليات الفرعية في مراكز المدن ومختلف مديريات الخدمات والأجهزة المعنية العمل على مدار 24 ساعة يوميا لتلقى أية إخطارات أو بلاغات بخصوص الظروف الجوية التى تشهدها المحافظة.