الأحد 30 يونيو 2024

اليوم.. ميلان يسعى لتأكيد التفوق وأرسنال لمصالحة الجماهير في «اليوروباليج»

8-3-2018 | 09:20

يستضيف اليوم الخميس فريق إي سي ميلان الإيطالي منافسه أرسنال الإنجليزي في لقاء صعب وهام في ذهاب دور الـ 16 من بطولة الدوري الأوروبي، "يوروباليج"، وذلك في تمام الثامنة مساءا بتوقيت القاهرة بملعب سان سيرو معقل الميلان.

ويسعى ميلان للفوز بالمباراة وإحراز أكبر عدد من الأهداف متسلحا بجماهيره وملعبه، وفوزه الأخير لودوجوريتس رازجارد البلغاري برباعية نظيفة في لقائي الذهاب والعودة في الدور الماضي، والفوز محليا على روما بهدفين مقابل لا شيئ.

وسيعول جاتوزو المدير الفني للفريق الإيطالي على نجميه أندري سيلفا وباتريك كوتروني في قيادة الهجوم .

وعلى الجانب الآخر يسعى أرسنال لمصالحة جماهيره بعدما خسر لقب كأس الرابطة الإنجليزية للمحترفين أمام السيتي بثلاثية نظيفة وأيضا الخسارة من نفس الفريق في الدوري بنفس النتيجة.

ومن المنتظر أن يعتمد الفرنسي أرسين فينجر على النجم محمد النني كما جرت العادة في مباريات المسابقة وأيضا هنريك مخيتاريان ومسعود أوزيل لاعبا الفريق.

ويغيب بير أوباميانج بسبب عدم القيد في القائمة الأوروبية.

وتواجه الفريقان من قبل في 6 مواجهات، حيث كانت الأولى والثانية في ذهاب وإياب كأس السوبر الأوروبى 1994 – 1995، ونجح ميلان وقتها فى حسم اللقب لصالحه، بالتعادل سلبياً في الذهاب، والفوز 2 / 0 في مجموع المباراتين.

 ولعب ميلان مرة أخرى ضد أرسنال في ذهاب وإياب دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا موسم 2007 – 2008، حيث تعادلا 0 / 0 في الذهاب، وفاز أرسنال في الإياب 2 / 0.

والمواجهة الأبرز كانت موسم 2011 -2012  عندما فاز ميلان ذهاباً 4 / 0، وخسر 3 / 0 في الإياب، ليتأهل لربع النهائي.