الجمعة 17 مايو 2024

وزير الزراعة يبحث مع محافظ القليوبية التوسع في إقامة مشروعات للإنتاج الحيواني

أخبار8-3-2018 | 11:34

بحث وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور عبد المنعم البنا، ومحافظ القليوبية اللواء محمود العشماوي، تكثيف سبل التعاون للتوسع في إقامة مشروعات للإنتاج الحيواني بالمحافظة.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد بديوان وزارة الزراعة، بحضور ممثل مؤسسة (مصر الخير)، لمناقشة إقامة مزرعة للإنتاج الحيواني بالتعاون بين الوزارة ممثلة في قطاع الإنتاج والمحافظة، والمؤسسة.

وأكد وزير الزراعة -خلال اللقاء- أهمية التوسع في مشروعات تنمية الثروة الحيوانية في مصر، بما يسهم في تقليص الفجوة في اللحوم الحمراء، فضلًا عن خفض أسعارها، وإتاحة فرص عمل أكبر للشباب ودعم المربين.

وأشار البنا إلى أن هناك تعاونا في عدد كبير من المشروعات بين الوزارة ومؤسسة مصر الخير، مشيدًا بأهمية دورها الذي يسهم بشكل كبير في تنمية المجتمع، والمشاركة في بناء الإنسان وخدمته في المجالات المختلفة.

وشدد البنا على أهمية أن يشمل التعاون بين الجانبين أيضا التوسع في زراعة محصول الذرة الصفراء في المحافظة، بما يسهم أيضا في توفير الأعلاف اللازمة لتسمين الماشية.

وبحث الجانبان سبل التعاون من أجل دعم مزارعي المحافظة وصغار مربيها، ورفع مستوى معيشتهم وزيادة دخولهم، من خلال إقامة مشروعات زراعية تنموية شاملة في مجال الإنتاج النباتي والحيواني.

ومن جهته، قال محافظ القليوبية اللواء محمود العشماوي، إن التوسع في مشروعات الإنتاج الحيواني سيعد عامل جذب للشباب من أبناء المحافظة، ودمجهم في سوق العمل، فضلا عن إتاحة الفرصة للمستثمرين للنهوض بهذا المجال بالقليوبية.