الأحد 22 سبتمبر 2024

حرم الرئيس الألماني تزور السفارة المصرية بمناسبة يوم المرأة العالمي

أخبار8-3-2018 | 15:30

قامت حرم الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير، إيليكا بودنبيندر، بزيارة اليوم الخميس، لمقر السفارة المصرية، كأول زيارة لها لسفارة أجنبية بعد تولي الرئيس الألماني منصب الرئيس الاتحادي، حيث كان في استقبالها السفير المصري بدر عبد العاطي سفير مصر لدى ألمانيا، وحرمه نجلاء عبد العاطي، حيث أقاموا فاعلية إفريقية شاركت فيها بالحضور حرم الرئيس الألماني وزوجات السفراء الأفارقة، وذلك بمناسبة الاحتفال بيوم المرأة العالمي.

وأعربت حرم الرئيس الألماني عن سعادتها بالمشاركة في هذه الفاعلية وشكرت السفارة المصرية والسفير المصري وحرمه على دعوتهما الكريمة وأنهما قد أخذا المبادرة للتحاور والنقاش حول دور وتحديات المرأة الإفريقية والعقبات التي واجهتها المرأة وسبل مواجهتها والدول التي تغلبت على التحديات وعلى رأسها مصر.

وفي تصريحات خاصة لمراسلة وكالة انباء الشرق الأوسط ببرلين، قالت نجلاء عبد العاطي رئيسة المجموعة العربية لزوجات السفراء العرب وحرم السفير المصري بألمانيا، نحن سعداء بزيارة حرم الرئيس الألماني واستضافتها في فاعليات يوم المرأة العالمي بمقر السفارة المصرية وفي ظل رئاسة مصر لمجلس الأمن الإفريقي.

وزيارة حرم الرئيس الألماني مع قرب تولى مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي تعد تقديرا للدور المصري والسفارة المصرية، في مجال تفعيل وتمكين المرأة المصرية.

وأضافت قرينة السفير المصري أن المرأة المصرية كان لها دور القيادة على مدى التاريخ مثل الملكة حتشبسوت، واليوم تطلع بدور ريادي أيضا، ومؤخرا الرئيس عبدالفتاح السيسي قد أعلن أن عام ٢٠١٧ عام المرأة المصرية تقديرا لجهود المرأة والمجتمع وتفعيل دورها وإعلان استراتيجية ٢٠٣٠ للمرأة، ومصر تعد أول بلد في العالم يعلن استراتيجية للمرأة في عام ٢٠٣٠.

أما حرم السفير السوداني بألمانيا السيدة مناهل إبراهيم أحمد علي، فقد شكرت السفارة المصرية وحرم السفير المصري التي تترأس مجموعة زوجات السفراء العرب على هذه المبادرة، معربة عن سعادتها بمشاركة زوجة الرئيس الألماني في الفاعلية، مصرحة بأن المرأة أصبحت وزيرة وسفيرة ونائبة وأنها فخورة بدور المرأة العربية على كل الأصعدة.

أما حرم السفير الروندي جين نداتروا فقد صرحت بأنها تترأس مجموعة زوجات السفراء الأفارقة وأنها تشعر بسعادة لمشاركة حرم رئيس ألمانيا لنا في تلك الفاعلية التي تعبر عن مدى تقدير الألمان لدور المرأة الإفريقية والعربية، وشكرت السفارة المصرية وحرم السفير المصري على تلك المبادرة الطيبة.