الثلاثاء 14 مايو 2024

الإسكان في أسبوع.. تسليم 192 وحدة بـ«دار مصر» بدمياط الجديدة.. وتسليم 864 وحده بثلاثة مدن جديدة.. و4 شركات لتطوير «مثلث ماسبيرو».. ومشاركة في معرض دولي بفرنسا

تحقيقات9-3-2018 | 13:54

استعدت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية، خلال الأسبوع الماضي، لتسليم عدد من الوحدات السكانية بالمدن الجديدة، كما شارك وزير الإسكان الدكتور مصطفى مدبولي في مؤتمر "بناة مصر"، وتسلم درع تكريم من اتحاد مقاولي التشييد والبناء لجهوده المبذولة بالقطاع.

ترصد "الهلال اليوم" أبرز أنشطة وزارة الإسكان خلال الأسبوع الماضي في التقرير التالي.

تسليم مشروع إسكان اجتماعي بدمياط

سلمت وزارة الإسكان خلال الأسبوع الماضي 192 وحدة بالمرحلة الأولى بمشروع "دار مصر" للإسكان المتوسط بدمياط الجديدة، حيث بلغ إجمالي عدد الوحدات التي تم إخطار البنك بتسليمها للفائزين بها حتى الآن، 2352 وحدة.

تطوير "مثلث ماسبيرو"

وقعت وزارة الإسكان خلال الأسبوع الماضي، اتفاقية مع 4 شركات من ملاك "مثلث ماسبيرو"، للمشاركة في تطوير المنطقة، كما هناك 5 شركات أخرى ستعلن موقفها خلال الأيام المقبلة.

القطار السريع ومشروع المونوريل

أعلنت وزارة الإسكان، عن  قائمة التحالفات العالمية المؤهلة للتقدم لتنفيذ القطار السريع "العين السخنة - العلمين الجديدة" ومونوريل "العاصمة الإدارية الجديدة و6 أكتوبر"، حيث وصل عددها إلى 6 تحالفات لتنفيذ مشروع المونوريل، و10 تحالفات لتنفيذ مشروع القطار السريع.

قرارات هامة في أسبوع

 أعلن وزير الإسكان، عن عدد من وحدات السكانية بمشروع " دار مصر" بثلاثة مدن جديدة، ففي حدائق أكتوبر سيتم تسليم 408 وحدات بالمرحلة الأولى، وفي  مدينة السادات سيتم تسليم 360 وحدة، بينما في  العبور سيتم تسليم 96 وحدة سكانية، الأحد المقبل 11 مارس.

- يجري توصيل الصرف الصحي لـ77 قرية بالمنيا بما نسبته 21 % من قرى المحافظة والانتهاء من 6 منها آخر يونيو المقبل، بخلاف 20 قرية مخدومة بما نسبته 5.4 %.

- مد فترة باب الحجز لمشروع إسكان المصريين العاملين بالخارج، استجابة لمطالب المصريين بالخارج بإتاحة وحدات سكنية ملائمة لهم، ضمن برنامج الإسكان الاجتماعي حتى 6 أبريل المقبل.

- الانتهاء من تنفيذ محور التعمير بمحافظة المنوفية (طريق شبين الكوم / طملاي المزدوج) بطول 16 كم وعرض 21 م، بتكلفة 500 مليون جنيه، نهاية سبتمبر 2018.

أبرز التصريحات خلال أسبوع

- ـ150 مليار جنيه حجم الاستثمارات السنوية لوزارة الإسكان.

-  مشروع الإسكان الاجتماعي ساهم في خلق شركات مقاولات، وزيادة حجم شركات قائمة، وتوفير مئات الآلاف من فرص العمل.

- التنمية العقارية والاستثمار العقاري، سيستمران بدفعة قوية، في السنوات الأربع المقبلة.

- حجم أعمال شركات المقاولات الجادة يرتفع بصورة كبيرة في السنوات الأربع الماضية

- وزارة إسكان لم تتأخر في صرف التعويضات لشركات المقاولات المنفذة لمشروعاتنا

- نُعد حالياً خريطة الأراضي الاستثمارية التي ستطرح على المستثمرين.

- قريبا .. طرح الشراكة الثاني باستثمارات تتخطى الـ500 مليار جنيه.

- الطرح الثالث للشراكة مع المستثمرين سيشمل أراضي في العلمين الجديدة، المنصورة الجديدة، غرب قنا، غرب أسيوط، حدائق أكتوبر، امتداد الشيخ زايد، وأكتوبر الجديدة.

- تشكيل لجنة من الوزارة ولجنة الإسكان لتعديل قانون اتحاد المقاولين

- جارٍ حالياً العمل لتخصيص أول جامعة خاصة بمدينة المنصورة الجديدة، وفي مدينة العلمين الجديدة.

- تخصيص قطعة أرض لمركز استشفاء كبير، بشرط الكفاءة والقدرة والخبرة بالمعلمين الجديدة والمنصورة الجديدة.

- سنحضر مؤتمراً دولياً في فرنسا منتصف الشهر الجاري.. لتشجيع الشركات العقارية على المشاركة في المؤتمرات المصرية والدولية.

- خلال الـ60 يوماً الماضية.. أصدرت وزارة الإسكان قرارات وزارية لـ18 مشروعاً عمرانياً وخدمياً واستثمارياً على 2375 فداناً في 8 مدن جديدة، بما ينعكس على إقامة مجتمعات عمرانية تضمن الاستدامة في جميع المستويات.

    Dr.Radwa
    Egypt Air