الأحد 16 يونيو 2024

رئيس البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير يزور غزة ورام الله 13 مارس

9-3-2018 | 15:23

يقوم رئيس البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير "سوما تشاكرابارتي" بزيارة إلى كل من الضفة الغربية وقطاع غزة يوم الثلاثاء القادم وذلك للمرة الأولى منذ قرار البنك بتوسيع عملياته إلى الأراضي الفلسطينية والذي إتخذ العام الماضي.
وسيلتقي رئيس البنك بالرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء رامي الحمد الله وعدد من الوزراء ومحافظ سلطة النقد الفلسطيني عزام الشوا.
وقبيل الزيارة، قال تشاكرابارتي: "يسعدني أن أطلق أول استثمار لنا في الضفة الغربية وقطاع غزة ونحن ملتزمون بتحسين مناخ الإستثمار وتحقيق نتائج ملموسة في حياة الناس والتي ستأتي من خلال إطلاق إمكانياتهم الاقتصادية ". وسيضم الوفد المرافق لرئيس البنك مدير إدارة الشرق الأوسط.
ويقدم البنك في الضفة الغربية وقطاع غزة دعما لتحسين القدرة التنافسية للقطاع الخاص بالإضافة إلى تعزيز الابتكار وزيادة فرص الحصول على التمويل للشركات الصغيرة وتعزيز إمداد الطاقة وتعزيز مشاركة القطاع الخاص في الإستثمار لرفع كفاءة الطاقة والبنية التحتية.
وتأسس البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير في 1991 بهدف دعم تنمية اقتصادات السوق وتعزيز القطاع الخاص.
واستثمر البنك حتى الآن حوالي 120 مليار يورو في أكثر من 5000 مشروع حيث تشهد منطقة جنوب وشرق المتوسط نمواً سريعاً يصل إلى 6.7 مليار يورو في أكثر من 175 مشروعاً في أقل من ست سنوات.