الأحد 16 يونيو 2024

الشرطة البريطانية تستعين بالجيش للمساعدة في تحقيقات تسمم كولونيل سابق بالاستخبارات الروسية

9-3-2018 | 16:38

دعت الشرطة البريطانية حوالي 180 جنديًا في الجيش البريطاني؛ لإزالة الأدلة التي قد تكون تلوثت بغاز الأعصاب السام من مدينة سالزبوري البريطانية، حيث تعرض كولونيل سابق في الاستخبارات العسكرية الروسية للهجوم بها.

وأضافت شرطة "سكتلاند يارد" البريطانية - حسبما نقلت صحيفة (جارديان) البريطانية - "إن شبكة مكافحة الإرهاب التابعة للشرطة طلبت المساعدة من الجيش البريطاني لإزالة عدد من العربات والأجسام من موقع الحادث في مركز مدينة سالزبوري إذ أن الجيش لديه القدرات والخبرات اللازمة".

وتعرض، سيرجي سكريبال، الكولونيل السابق في الاستخبارات العسكرية الروسية لهجوم باستخدام غاز الأعصاب في سالزبوري، مما تركه وابنته في حالة خطيرة.

وذكرت الشرطة، أن وزارة الدفاع البريطانية تساعد دومًا خدمات الطوارئ والسلطات المحلية في بريطانيا، كما أنها أكدت أن مساعدات الجيش ستستمر بحسب الضرورة خلال إجراء التحقيق في الحادث.

من جانبها، قالت وزيرة الداخلية البريطانية، آمبر رود، اليوم الجمعة، أثناء تفقدها لموقع الحادث: إن الأولوية في الوقت الحالي ستكون للحادث، مضيفة إنها تهتم بالتأكد من سلامة الجميع حول الحادث وفضلًا عن التأكد من حصول خدمات الطوارئ على الدعم الذي تحتاجه.