الجمعة 28 يونيو 2024

الشاهد يبحث مع رئيس مجموعة البنك الإسلامي مشاريع المجموعة في تونس

9-3-2018 | 21:01

استقبل رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد، اليوم/الجمعة/ بدار الضيافة بقرطاج، رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية بندر حجار.

وأفاد رئيس المجموعة -في بيان صدر عن رئاسة الحكومة التونسية- أنه أطلع رئيس الحكومة التونسية على أهم البرامج واللقاءات التي أجراها مع كبار المسؤولين في إطار زيارته إلى تونس وكذلك الاجتماع السنوي الثالث والأربعين لمجلس محافظي البنك الذي سيعقد في تونس مطلع الشهر القادم فضلًا عن مجموعة من المشاريع التنموية التي يعتزم البنك إنجازها في تونس.

وأبرز حجار أن اللقاء أستعرض أهم الزيارات الميدانية لرئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية في تونس.

كما أشار إلى عدد من البرامج والمشاريع التنموية التي يقيمها البنك الإسلامي للتنمية في تونس ومنها خاصة تمويل 6 محطات للكهرباء بما يقدر بـ765 مليون دولار، انتهت أعمال 4 منها و2 بصدد الإنجاز.، فضلا عن مشاريع السدود والمياه.

وأوضح رئيس البنك الإسلامي للتنمية، أن المجموعة أنشأت صندوق العلوم والتقنية والابتكار بمبلغ يقدر بـ 500 مليون دولار وإنشاء منصة مختصة في هذا المجال، مؤكدًا أن البنك بصدد دراسة آليات استفادة الطلبة والمستثمرين التونسيين منها.

وأكد أنه أطلع رئيس الحكومة على أهمية توقيع اتفاقية لإنشاء مستشفى في مدينة تالة خلال الاجتماع السنوي للمحافظين في تونس بتكلفة تقدر بـ 40 مليون دولار.