الإثنين 3 يونيو 2024

حماة الوطن: تنسيق مكثف لأمانات المصريين في الخارج استعدادا للانتخابات الرئاسية

أخبار10-3-2018 | 14:49

قال المهندس حمدي الغباشي، أمين المصريين في الخارج بحزب حماة الوطن، إن الحزب يقوم بأنشطة مكثفة منذ شهرين استعدادا للانتخابات الرئاسية المقبلة وشكل أمانات فرعية في مختلف البلاد والعواصم التي تتركز فيها الجاليات المصرية بكثافة كالدول الخليجية والأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية.


وأضاف في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن التنسيق يهدف لتجميع المصريين وتيسير سبل تصويتهم خلال أيام الاقتراع وتشجيعهم للخروج بكثافة والمشاركة الإيجابية في هذا الاستحقاق الانتخابي الهام، مؤكدا أن أبناء الجاليات المصرية في مختلف الدول لديهم ثقة في الرئيس عبد الفتاح السيسي ويدعمونه لفترة رئاسية ثانية لصالح الوطن.


وأوضح الغباشي أن التنسيق متواصل لتيسير أية عوائق قد تواجه المصريين في الخارج وخاصة في الدول التي تبعد فيها مقرات القنصليات والسفارات المصرية عن محل إقامة الأفراد وتشكيل مجموعات للمشاركة والتواصل على مدار أيام التصويت، مشيرا إلى أن الحزب نظم لقاءات للمصريين في دول الخليج كالسعودية والإمارات والكويت وأوروبا لعرض إنجازات السيسي.


وأكد أن الحزب أعد كتيبا لهذه الإنجازات والمصريين في الخارج على اطلاع بالوضع ويرون في الرئيس السيسي الأنسب لمصر وستكون نسبة مشاركتهم جيدة، مضيفا أن العائق أمامهم هو بعد القنصلية أو السفارة عن مقر إقامتهم والتي تصل في بعض الأماكن إلى أكثر من ألفي كيلو متر لكنهم سيعملون على التنسيق فيما بينهم للمشاركة بقوة.


وتبدأ الجمعة المقبل 16 مارس عملية الاقتراع للمصريين في الخارج في انتخابات الرئاسة، وتستمر حتى 18 مارس، ويستمر التصويت من التاسعة صباحا، وحتى الساعة التاسعة مساء، وفقا لتوقيت الدولة، وتجري الانتخابات الرئاسية المقبلة فى الخارج بنحو 139 مقرا انتخابيا داخل 124 دولة حول العالم.