الثلاثاء 18 يونيو 2024

مدير آثار أسوان: القطع المضبوطة بحوزة صاحب بازار سياحي ليست أثرية

10-3-2018 | 14:59

أكد الدكتور عبد المنعم سعيد مدير عام أثار أسوان والنوبة أن القطع الأثرية التي تم العثور عليها بحوزة صاحب بازار سياحي بأسوان والمتهم بالإتجار فيها مقلدة وليست قطع أثرية أصلية.

وقال مدير عام آثار أسوان - في بيان اليوم السبت - إنه تم فحص 32 قطعة أثرية بناء على قرار النيابة والتي تم ضبطها بحوزة صاحب بازار سياحي أثناء عملية الإتجار فيها وتبين أنها تمثال وقطع مقلدة من النوعيات التي يتم تداولها وبيعها بالأسواق بغرض التجارة.

وكان قاضي المعارضات بمحكمة أسوان قد قرر يوم الثلاثاء الماضي إخلاء سبيل صاحب البازار السياحي بكفالة مالية قدرها 10 آلاف جنيه وذلك عقب اتهامه بالإتجار في 32 قطعة أثرية بطريقة غير مشروعة.

وترجع وقائع القضية إلى ورود معلومات إلى العقيد خالد العيسوي رئيس مباحث إدارة شرطة السياحة والآثار بأسوان حول قيام صاحب بازار سياحي بمنطقة السوق السياحي القديم يدعى "ى.ف.م" ، بتجميع عدد من القطع الأثرية داخل البازار بغرض بيعها لتجار الآثار للثراء السريع وغير المشروع ، ونجحت قوة أمنية في ضبط المتهم وبتفتيش البازار عثر بداخله على 32 قطعة أثرية مختلفة ما بين أوان فخارية وتمثال حجري متوسط الطول وقطع أثرية صغيرة مختلفة الأشكال، وعقب معاينة منطقة آثار أسوان للقطع التي عثر عليها تبين أنها قطع مقلدة وليست أصلية.