الجمعة 24 مايو 2024

«الكهرباء»: خطة لتحويل مصر لمركز للطاقة الشمسية

أخبار11-3-2018 | 12:11

شدد الدكتور محمد موسى عمران ، نائب وزير الكهرباء، على ضرورة الحفاظ على مواردنا لأنها حياة الإنسان الحقيقية، وتخدم الأجيال القادمة.


وقال عمران -  في كلمته بالمؤتمر الدولي العلمي الثاني عن التنمية المستدامة والتي تنظمه لجنة البيئة بجامعة الأزهر -: إن مصر أصبحت عضوا في الاتحاد الدولي للطاقة الشمسية، ومقره الهند، ويقدم الاتحاد قروضا ميسرة للدول الأعضاء بعد توفير تريليون دولار ميزانية للاتحاد لتقديم الخدمات في مجال الطاقة الشمسية.

وأضاف عمران، إن الطاقة تعمل على تحقيق طموحات الشعوب وما تشهده البلاد من مشروعات تنموية دفعنا إلى العمل على تطوير الطاقة وتوفيرها وسرعة مواجهة التحديات لتنفيذ الخطط التنموية.

وأشار إلى أن هناك خطة لتحويل مصر لمركز للطاقة الشمسية، لأنها تربط بين القارات الثلاث آسيا وأفريقيا وأوربا، كما يخطط أيضا لجعلها مركزا لتوزيع الطاقة الكهربائية بين القارات.

وأكد أن القيادة السياسية بذلت جهودا مضنية في دعم التنمية المستدامة والقضاء على أزمة انقطاع التيار الكهربائي في عامين ونصف فقط، مضيفا إن التنمية المستدامة تهدف إلى تحسين وتطوير حياة الإنسان وصاغ لها المجتمع الدولي عدة اتفاقيات للنهوض بها.