الإثنين 17 يونيو 2024

غارات روسية على المكتب الطبي في مدينة حرستا بالغوطة الشرقية

11-3-2018 | 13:21

 استهدف الطيران الحربي الروسي وصواريخ الأرض/ أرض المكتب الطبي في مدينة حرستا في الغوطة الشرقية، متسببا بأضرار كبيرة في المركز وإصابة متطوعين وتضرر الأليات وسيارات الإسعاف التابعة للمركز.

وقد سبق وأن استهدفت طائرات النظام ومدفعيته، مركزا للهلال الأحمر السوري في مدينة حرستا، مخلفة إصابات عدة بين متطوعي الهلال وأضرار كبيرة في المعدات الطبية والتجهيزات التابعة للمركز، سبق ذلك استهداف سبع نقاط طبية في بلدات الغوطة الشرقية خلال خمسة أيام من الحملة.

وتعرض المركز الطبي الوحيد في بلدة مديرا، لاستهداف بالبراميل المتفجرة والصواريخ، خلفت أضرارا كبيرة في المركز وأخرجته عن الخدمة، كما خرج مشفى اليمان الطبي في مدينة دوما بعد استهدافه بشكل مباشر بعدة غارات من الطيران الحربي الروسي وطيران الأسد.

كما استهدف طيران النظام السوري مركز الرحمة الطبي والفرن الآلي في بلدة حزة في الغوطة الشرقية بريف دمشق، متسببا بأضرار كبيرة في المرفقتين، وإخراجهما عن الخدمة، في سياق الحملات الجوية من القصف المتواصل على بلدات الغوطة المحاصرة.

وتواجه بلدات ومدن الغوطة الشرقية بجميع بلداتها حملة قصف جوية وصاروخية غير مسبوقة، شاركت فيها بشكل واسع الطائرات الحربية الروسية وطائرات النظام الحربية والمروحية لأول مرة منذ عامين، إضافة لراجمات الصواريخ الثقيلة والمتوسطة والمدفعية الثقيلة، في حملة إبادة شاملة ضد 350 ألف مدني محاصر.