الخميس 23 مايو 2024

تنوع أعمال هوليود الفنية بعد تبني نجومها للمساواة في الأجور

فن11-3-2018 | 19:31

ذكرت صحيفة "تيليجراف" البريطانية أن هوليود ستشهد تنوعا في الأعمال الفنية بعد أن تبنى نجومها مبدأ ينص على المساواة في الأجر والفرص بين الجنسين والأعراق، وهو ما يعرف بمصطلح الـ"إنكلوجن رايدر".

وأوضحت الصحيفة، على موقعها الإلكتروني اليوم الأحد، أن الجيل الجديد من أفلام وأعمال هوليود الدرامية سيكون أكثر تنوعا، بسبب مطالبة الممثلين بالحصول على أجر متساوٍ وفرص متساوية للمشاركين في الأعمال الفنية، وذلك وفق المطلعين على أسرار هذه الصناعة.

وأشارت الصحيفة إلى أن مصطلح الـ"إنكلوجن رايدر"، تبنته بالفعل أبرز الجهات الفاعلة، مسلطة الضوء على أن استخدام الممثلة الأمريكية، فرانسيس ماكدورماند، التي حصلت على جائزة أفضل ممثلة في دور رئيسي، في حفل جوائز الأوسكار الـ90، المصطلح في نهاية خطابها في حفل جوائز الأوسكار، أدى إلى رواج المصطلح على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

ونبهت بأن المصطلح أطلقه ستاسي سميث، البروفسير في "كلية أنينبيرج للاتصالات والصحافة" في جامعة كاليفورنيا الجنوبية، وأعربت سميث عن سعادتها الغامرة عند سماعها ماكدورماند تنادي بهذا المبدأ في خطابها في الأوسكار، وقالت لوسائل الإعلام الأمريكية: "إن رسالة هذه الصناعة في طريقها للملأ لتكون قوية وصريحة".

وأوضحت الصحيفة، أن البعض قد وجه انتقادات للفكرة مع تطبيق نظام الحصص "الكوتة" في الأعمال الفنية، مؤمنين بأنه أمر من شأنه إحداث تغيير في الصورة التي تظهر للجمهور على شاشات العرض، وكذلك إحداث تغيير جذري وثوري، في نهاية المطاف، في عملية اختيار الممثلين.