الأحد 16 يونيو 2024

«العربية للتصنيع» و«الاستثمار» يتفقان على دعم مُبادرة تشغيل الشباب

أخبار12-3-2018 | 14:45

أكد الفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع على دعم كل جديد ومُبتكر للمشروعات الصغيرة لتشغيل الشباب، مشيرًا إلى الاتفاق على طرح سيارات مُتنقلة للأطعمة تتيح فرص عمل جديدة للشباب بالتعاون مع وزارة الاستثمار وصندوق تحيا مصر وتنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بفتح آفاق جديدة لمشروعات الشباب.

وأشارت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي إلى دراسة النماذج المتعددة للسيارات التي يتم طرحها للشباب على أن تكون البداية بالعاصمة الإدارية الجديدة والمُحافظات الأكثر فقرا.

وأكدت "نصر" ثقة القيادة السياسية في إمكانيات الهيئة العربية للتصنيع وجودة المنتج النهائي من تلك السيارات مقارنة بمثيلاتها بتجارب الدول الأخرى كان حافزا قويا للتعاون مع الهيئة.


جاء هذا خلال اجتماع الفريق عبد العزيز سيف الدين والدكتورة سحر نصر اليوم بمقر رئاسة الهيئة العربية للتصنيع لبحث سبل تعزيز التعاون وتنفيذ سيارات الأطعمة للشباب بالتعاون مع صندوق تحيا مصر.

وفي هذا الصدد، تجدر الإشارة إلى أن المرحلة الأولى لهذا المشروع تشمل عدد 2200 عربة متنوعة الأحجام لمحافظات الجمهورية،  وهناك دراسة لإمكانية إضاءتها بالطاقة الشمسية.