الأربعاء 5 يونيو 2024

مسئول كويتي: الانتهاء من 85% من مشروع الوقود البيئي

13-3-2018 | 16:48

أعلنت الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية الكويتية، اليوم الثلاثاء، الانتهاء من 85% من مشروع الوقود البيئي، مشيرة إلى أنه سيجري الانتهاء من المشروع بالكامل نهاية العام الجاري.

وقال الأمين العام المساعد للتخطيط والمتابعة في الأمانة العامة للمجلس بدر الرفاعي - في تصريح صحفي على هامش الزيارة الميدانية لموقع المشروع في شركة البترول الوطنية - إن زيارة المشروع البالغة تكلفته 68ر4 مليار دينار كويتي "نحو 15 مليار دولار أمريكي"، تستهدف الاطلاع على ما تم إنجازه في أعماله، لمقارنتها بالجدول الزمني لتنفيذ المشروعات الاستراتيجية المدرجة ضمن خطة التنمية.

وأضاف أن الوقود البيئي الذي يعد من أكبر مشروعات خطة التنمية، سيوفر نحو 570 فرصة وظيفية للعمالة الوطنية، موضحا أنه يستهدف تطوير وتوسيع مصفاتي ميناء الأحمدي، وميناء عبدالله، عبر ربطهما لبناء مجمع تكريري متكامل، يلبي المتطلبات المستقبلية للأسواق العالمية والمحلية من المنتجات البترولية المختلفة كمًا ونوعًا.

من جانبها ، قالت مديرة إدارة إعداد ومتابعة تنفيذ الخطط والبرامج بالأمانة العامة سعاد العوض، إن المشروع يأتي ضمن ركيزة اقتصاد متنوع ومستدام ويندرج تحت برنامج تنويع القاعدة الإنتاجية، مشيرة إلى أن الزيارة تستهدف الوقوف على نسبة الإنجاز للمشروع على أرض الواقع، والتأكد من عدم وجود أي مشكلات أو معوقات تعترض سير أعماله.