الخميس 9 مايو 2024

محافظ بني سويف يسلم 263 عقد مشروع إلى الأسر الأكثر احتياجًا

14-3-2018 | 18:20

سلم محافظ بني سويف المهندس شريف حبيب، 263 عقدا لمشروعات صغيرة، إلى الأسر الأكثر احتياجا بقيمة 3 ملايين جنيه، والممولة من بنك ناصر الاجتماعي، بضمان لجنة الزكاة بمسجد عمر بن عبد العزيز والكنيسة المطرانية، وذلك بإحدى القاعات بمدينة بني سويف.

وأعرب المحافظ، خلال احتفالية تسليم العقود والتي أقيمت اليوم الأربعاء، عن سعادته لمشاركته هذا العدد الكبير من المواطنين فرحتهم خاصة وأن هذا الإنجاز تم تحت مظلة الوحدة الوطنية وتعاون بين المسجد والكنيسة من أجل خدمة المجتمع.

وطالب حبيب، المواطنين بأن يستثمروا هذه الفرصة في تحسين مستوى معيشتهم من خلال العمل والمثابرة لتحقيق النجاح، لافتا إلى أن الدولة تبذل قصارى جهدها نحو الارتقاء بهم ورفع كافة أوجه المعاناة عنهم على كافة المستويات.

وأشار المحافظ إلى أن الدولة حاليا تتجه نحو تشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة خاصة في مجالات الإنتاج المتنوعة لما توفره من فرص عمل ودعم للاقتصاد القومي، من خلال العديد من البرامج والأنشطة والتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني والتي أثمرت عن زيادة مطردة في الإقبال على المشروعات الصغيرة.

كما نوه المهندس شريف حبيب، بالجهود التي تبذل في هذا المجال في بني سويف من خلال العديد من الخطوات من أهمها التعاون مع الجمعيات الأهلية والجهات العاملة والمانحة في هذا المجال في توفير أوجه متعددة لتمويل مشروعات الشباب، فضلاً عن توفير كافة التيسيرات اللازمة لتسهيل تنفيذ خطة هذه الجمعيات في مجال دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، لافتاً إلى سعي المحافظة في فتح مجالات تنموية متعددة لتوفير آفاق وفرص جديدة أمام المواطنين خاصة الشباب وتشجيعهم على هذا النوع من المشروعات.

تضمنت الاحتفالية عرضا لكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال إطلاقه مبادرة المشروعات الصغيرة والتي ركزت على تنفيذ برنامج شامل ومتكامل لدعم وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال توجيه البنوك والقطاع المصرفي بتعزيز فرص تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة لدعم الاقتصاد القومي وتوفير فرص عمل من خلال توفير التمويل اللازم لإقامة مثل هذه المشروعات، فيما اختتمت الاحتفالية بتسليم عقود المشروعات الصغيرة على المستفيدين.


    Dr.Radwa
    Egypt Air