الثلاثاء 2 يوليو 2024

أمريكا ترفض اتهامات إيران بتقديم الدعم لعناصر داعش في أفغانستان

15-3-2018 | 03:18

رفضت الولايات المتحدة، أمس الأربعاء، الاتهامات الإيرانية بأن القوات الأمريكية في أفغانستان تقدم الدعم لعناصر تنظيم داعش الإرهابي هناك.

ونقل راديو (صوت أمريكا) عن جون باس سفير الولايات المتحدة لدى أفغانستان قوله: "إن مزاعم وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف بهذا الصدد مجرد دعاية مثيرة للضحك".

وطالب السفير الأمريكي في تصريحات أدلى بها للتليفزيون الأفغاني طهران بتركيز جهودها على دعم مساعي السلام في أفغانستان بدلا من نشر الأكاذيب.

وأضاف السفير الأمريكي "إن الولايات المتحدة نجحت في الواقع في إبعاد أكثر من ألف مسلح من داعش عن ميادين القتال في أفغانستان، كما أسهمت الجهود المشتركة للقوات الأمريكية بالتعاون مع قوات الجيش والأمن الأفغانية في الحد من وجود تلك العناصر داخل الأراضي الأفغانية".

على صعيد متصل، أكد توم جريسباك المتحدث باسم قوات حلف الأطلنطي العاملة في أفغانستان أن قواته بذلك كل جهد ممكن برا وجوا من أجل قتل عناصر داعش ومنعهم من التواجد في أفغانستان.

كان وزير خارجية الإيراني قد زعم في وقت سابق من هذا الأسبوع -استنادا إلى تقارير استخباراتية وشهود عيان- أن المروحيات العسكرية الأمريكية تقوم بعمليات إنقاذ وتنفيذ جسر جوي لنقل مسلحي داعش من ميادين القتال واحد السجون شرق افغانستان إلى أماكن مجهولة.

    الاكثر قراءة