السبت 1 يونيو 2024

شكري: البعثات المصرية بالخارج تمتلك خبرة كبيرة في إدارة الانتخابات

أخبار15-3-2018 | 00:58

أكد سامح شكري وزير الخارجية، أن البعثات المصرية بالخارج ، تمتلك خبرة كبيرة في إدارة الانتخابات نظرا لتعدد الاستحقاقات التي تمت خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى أن الوزارة شكلت لجنة منذ ديسمبر الماضي برئاسة نائب الوزير للإعداد لانتخابات الرئاسة وضمان وضع قواعد أساسية للعمل الانتخابي والتواصل مع اللجنة العليا للانتخابات.

وقال شكري ـ في مقابلة خاصة مع قناة "إكسترا نيوز" بثت مساء اليوم الأربعاء، أن البعثات المصرية لها خبرة في تنظيم الانتخابات الرئاسية للمصريين بالخارج، مضيفا أن هناك تعزيزا للمناطق التى يوجد بها كثافة للناخبين فى الخارج لتسهيل عملية الاقتراع.

وأشار وزير الخارجية إلى أن الوزارة رصدت استهداف وسائل إعلام أجنبية لمصر فى الفترة الماضية، مؤكدا أن مصر محطة اهتمام العالم ولها تأثيرها مما يجعل الآخرون يهتمون بها، فهناك محاولة استهداف لمصر وصياغة بعض الأمور بطريقة غير حقيقية للتأثير على مجريات الداخل، وهذا هو ما نتصدى له دائما ونقدم الصورة الحقيقة.

وأضاف شكري ، أن مصر لم تفقد قوتها الناعمة وكلما ارتقى الشعب بمستواه يزيد تأثيرا هذه القوة ، مؤكدا أن مصر لديها اهتمام كبير بالتواصل بين مجلس النواب والبرلمانات فى الخارج، مضيفا أنه لا أحد يضاهى مصر فى رصيدها الثقافى وحضارتها ونأمل أن يرقى الكل لمستواها.

واعتبر وزير الخارجية الاحتفال بيوم الدبلوماسية المصرية تأكيد لفكرة تعاقب الأجيال وانتقال الخبرة، والتذكرة بان عملهم قومى ووطنى، مشيرا إلى أن والده كان دبلوماسى سابق وكان المثل الأعلى له، وكان يقدر الجهد الذي بذله ومساره فى حياته الوظيفية وما حققه من إنجاز.

وأوضح شكري أن وجوده مع والده فى الكثير من المواقع جعله يطلع على طبيعة عمل وزارة الخارجية، مشيرا إلى أن السير على خطى والده كان أمرا مهما بالنسبة له، وتمثيل الشخص لبلده عمل استهواه .

وأشار شكرى، إلى أن والده حرص على غرس الإلتزام بداخله وسعى للنظر لمصلحة الوطن كأولوية، موضحا أن كل موقع تولاه وكل بلد تواجد فيها أكسبته خبرات متنوعة كان لها تأثيرها وذكرياتها فى تكوين شخصيته.