السبت 1 يونيو 2024

لقاء مصغر بين شيخ الأزهر ورئيس البرلمان البرتغالي

أخبار15-3-2018 | 15:33

عقد رئيس البرلمان البرتغالي، إدورادو فيرو رودريجيز، قبل قليل، جلسة مصغرة مع الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، لدى وصوله مقر البرلمان، أعرب فيها عن اعتزازه بمكانة الأزهر ومنهجها الوسطي.

وكان فضيلة الإمام الأكبر قد استهل زيارته للبرتغال مساء أمس بلقاء عدد من سفراء الدول العربية والإسلامية وأعضاء الجالية الإسلامية في لشبونة، مؤكدا أن الأزهر الشريف هدفه البحث عن السلام والدعوة إليه والتمكين منه شرقا وغربا وإزالة ما بين الأديان والمذاهب من صراعات مفتعلة.

 

كما أصدرت الحكومة البرتغالية، مساء أمس، بيانا رسميًّا، رحَّب من خلاله وزير الخارجية البرتغالي «أوجستو سانتوس سيلفا» بزيارة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، إلى لشبونة، واصفا فضيلته بالممثل الأعلى للإسلام السني، وأنه يقود مسيرة التجديد والمراجعة للمناهج الدراسية في سبيل إعادة جامعة الأزهر إلى مكانتها.

 

يرافق فضيلة الإمام الأكبر خلال الجولة وفد من قيادات الأزهر الشريف، يضم: فضيلة الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، والدكتور محيي الدين عفيفي، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، والمستشار محمد عبد السلام، مستشار شيخ الأزهر، والسفير عبد الرحمن موسى، مستشار الأزهر لشئون الوافدين.